لماذا وإلى أين ؟

تطورات جديدة في قضية متابعة صافعة جمركي باب سبتة (فيديو)

عرفت قضية صافعة جمركي بباب سبتة المحتلة، فرح الأندلسي، تطورات جديدة، حيث تم إرجاء المسطرة من أجل تعميق البحث والاستماع إلى والدها، الرجل المسن من ذوي الاحتياجات الخاصة والذي ظهر هو الآخر في “الفيديو” الذي وثق الاعتداء، باعتباره طرف في القضية.

ووفق مصدر قريب من القضية فضل عدم ذكر اسمه، صرح لـ “آشكاين” أن الملف لا يزال في سرية البحث وأن هناك بغض المغالطات التي يتم تداولها من طرف وسائل الإعلام.

وأكد ذات المصدر أن من بين المغالطات تداول معطى يفيد أن الجمركي قدم شهادة طبية إثر الصفعة التي صفعته إياها المعنية بالأمر، مضيفا أنه سيتم إعادة تقديم فرح على أنظار المحكمة غدا الثلاثاء وسيتم رفع السرية عن الملف.

ويتابع الإعلام الإسباني من جهته هذا الملف الذي اهتز له الرأي العام المغربي والإسباني، سيما أن زوج فرح إسباني الجنسية ويشغل، كما يتم الترويج له، منصب مسؤول أمني بذات المعبر.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى مساء الخميس 21 نونبر 2019، عندما كانت العناصر الجمركية العاملة بمعبر باب سبتة المحتلة تقوم بمهامها الروتينية، حيث تبين لها أن أحد الأشخاص مقعد على كرسي متحرك، كان يحاول تهريب كمية من القماش، لتتم مصادرة هذه السلع المهربة.

إلا أن ابنة المعني بالأمر، فرح الأندلسي، التي تمتهن التهريب المعيشي، لم تستسغ ذلك حيث أقدمت على صفع أحد عناصر الجمارك أمام مرأى ومسمع الجميع مما خلق حالة من الفوضى والارتباك بالمعبر.

ووجهت النيابة العامة تهمة إهانة موظف أثناء تأديته لعمله، وممارسة للشابة التي ظهرت في شريط الفيديو الذي تٌدوول على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي.

ويذكر أن فرح كانت حامل في شهرها الثالث وأجهضت نتيجة الحادث، وبعد تلقيها العلاجات اللازمة تم عرضها في حالة اعتقال على النيابة العامة التي وجهت لها تهمة إهانة موظف أثناء تأدية مهامه وتابعتها في حالة اعتقال.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

5 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
نور
المعلق(ة)
الرد على  مجيهدي
27 نوفمبر 2019 23:13

وسير الله يعطيك الحكة وقلة الظفار

مغربي حر
المعلق(ة)
27 نوفمبر 2019 11:18

أخطأت الفتاة لما صفعت الجمركي و هو يزاول مهامه. فلتتحمل مسؤوليتها

مجيهدي
المعلق(ة)
26 نوفمبر 2019 03:39

هي حقا اهانة في حق الجمركي الذي كان يقوم بواجبه المهني … ينبغي انزال العقوبة بتلك الفتاة حتى تكون عبرة للاخرين ولرد الاعتبار لذلك الجمركي

مجهول
المعلق(ة)
25 نوفمبر 2019 22:54

ولكن

الا يجوز متابعة الجمركي

الذي كان يلكم هذه الظلومة

اجتماعيا واداريا وسياسيا وثفافيا

واضنه مسؤول عن اجهاض هذه التكلى

التي تموت ولا تاكل من تديها

عبد القادر زيني
المعلق(ة)
25 نوفمبر 2019 22:51

تم تصوير الفيديو تحت الطلب ، و الدليل أن اطار التصوير ركز على لقطة الصفعة و توارى قبلها بفتاة حين تم استفزاز الفتاة و هي منحنية ,,, 5 أخطاء تبين تورط المصور و من دفعه للتصوير و الهدف ,,,, اللقطة التي يصفع فيها الموظف يرفع عينيه و يوجههما نحو المصور كأنه يسأله هل تمكنت من تصوير الصفعة دون ما قبلها ؟؟؟؟؟؟؟ لتحقيق الحق نرجو مساءلة المصور و استصدار الآلة ,,, و دققوا في اللقطة التي يمر فيها الموظف وراء الفتاة ,,, فلا يعقل ان يتصرف اي انسان هذا التصرف بالصفع إلا في حالة عضب شديدة قد تكون اللمس من الخلف ,,, يقول المثل / أحسن الله عون القاتل قبل اهل المقتول

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

5
0
أضف تعليقكx
()
x