لماذا وإلى أين ؟

العثماني يُحمل مسؤولية “فاجعة” تازة للسائق

حمل رئيس الحكومة سعد الدين العثماني مسؤولية حادثة انقلاب حافلة الركاب بمدخل تازة إلى السائقين الذين لا يأخذون احتياطاتهم اللازمة أثناء السفر.

وأورد العثماني في تدوينة أدرجها على صفحته الرسمية بـ “الفايسبوك” قائلا ” أجدد الدعوة للسائقين لأخذ كل الاحتياطات وعدم السرعة حفظا لأرواح الركاب”.

وأضاف رئيس الحكومة أن الأخيرة ستتابع الموضوع مع الجهات المختصة لمعرفة سبب وحيثيات الحادث الأليم، مضيفا أنه تلقى الخبر ببالغ الحزن وهو في الديار الإسبانية.

وتابع: ” أسأل الله الشفاء للمصابين والرحمة للمتوفين والصبر والسلوان لذويهم.”

ووفق حصيلة جديدة، فقد لقي17 شخصا مصرعهم فيما أصيب 34 آخرين بجروح متفاوتة الحطورة، جراء انقلاب حافلة لنقل المسافرين على مستوى جماعة باب مرزوقة إقليم تازة.

وحسب ما اوردته مصادر محلية، فإن الحافلة المذكورة كانت في طريقها إلى مدينة فاس، قبل أن تصطدم بسيارة كانت تسير بسرعة مفرطة، لتسقط في منحدر عميق قرب قنطرة وادي أمليل بالنفوذ الترابي لجماعة باب مرزوقة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
لحسن عبدي
المعلق(ة)
2 ديسمبر 2019 14:56

لكن لا ننسى مسؤولية الحكومة المتجلية في عدة نقط واحدها ان الحافلات لا تتوفر نظام مؤشر مراقبة السرعة الذاتية كالستيام “CTM” ثانيها ان الأذونات الممنوحة ينبغي حصر مسافاتها في 300كلم مراعاة وعدم الجهد الجسماني والنفسي للسائق ثالثها لتكن الأذونات ذات طابع جهوي فقط رابعها مراعاةالحالة الميكانيكية للحافلة .

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x