لماذا وإلى أين ؟

الفيزازي لمنتقدي مسلم وصقر: حرام مناقشة الموضوع ولي عندو شي شغل يديها فيه 

اعتبر الشيخ محمد الفيزازي، أنه حرام شرعا أن يناقش المغاربة قضية علاقة مغني الراب محمد الهادي المزوري، الشهير بـ”مسلم”، والممثلة أمل صقر، والتي اتهمتها الزوجة السابقة لمسلم بكونها السبب في طلاقها.

وقال الفيزازي تعليقا على السجال الذي فجر القضية المذكور: “من الناحية الشرعية حرام أن يناقش المرء هذا الأمر حتى يستمع لرواية كل الأطراف ولا يجوز أن يتكلم في موضوع لم تكتمل لديه كل قرائنه”.

وأضاف في حديث لـ”آشكاين”، “بعض المواقع والصحافيين جعلوا من المغاربة أضحوكة بينهم وهذا لا نراه في دول أخرى مثل الجزائر وتونس وغيرها، ولا حديث لهم إلا عمن له علاقة بمن ومن خان من ومن تزوج عمن”، متسائلا: “هل نسينا 15 قرنا من الجهاد والتاريخ والعلم والرقي والتماسك وشادين في التفاهات؟ حسبنا الله ونعم الوكيل”.

وتابع “اتقوا الله ولي عندو شي شغل يديها فيه ويخدمو مصالح البلاد العليا وخاصة الصحافية، فهي من تعكس وتسلط الضوء على بؤر الفساد والاختلالات وتساعد المسؤولين على التنبيه لهذه المعضلات”.

“هذا الشعب وهذ الأمة فاش ضرهم أو نفعهم مسلم طلق أو تصاحب مع أمل صقر؟” يقول الفيزازي ويضيف ” ومن بعد؟ فبعد مرور الوقت تجد الناس يصبنون الماء وضيعو أسبوعا في لا شيء، لي عندو شي مشكل يمشي للقضاء واش لي عندو شي وسخ ينشرو على المواقع الإعلامية؟”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

7 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Scania
المعلق(ة)
6 ديسمبر 2019 08:13

اسقاطا على المثل الشعبي مول الفز تيقفز السيد الفيزازي لا يحق له لا الحديث ولت ابدء الراي فبيته اوهى من بين العنكبوت وفضائحه تزكم الانوف انه يغرد خارج السرب لقد فاته القطار خير له ان يستحيي ويختفي عن الانضار

king off
المعلق(ة)
6 ديسمبر 2019 04:56

rohi dabri 3la rasak bchi rajal ,t3arfi namina nti “karima” chhal man ta3li9 dyalak dkholti fih tol w3ard fanas al monafi9a ,col lagron rahom 3andak anti ,kangolo col chat tat3alag man kra3ha ,wayla hna maktabnach wmaghayarnach al monkar walaw bta3li9 rana machi msalmin ,bhalak bhal had almonafi9 asafil alkharij 3an adin al islami ,lahyat chitan .

Ali
المعلق(ة)
6 ديسمبر 2019 00:46

والله يا شيخ، أنتم قدوة الشباب بل والأمة ومثالها في الترفع بالفعل قبل القول عن التزحلق بمنحنيات هضاب بني جحشون الشبه سياحية.. العقد عشر وأقساط الإسقاط بضع من عسر.. ولكم ما به نبضت قلوبكم.. إن خير فخير، وشر إن شر.. ” الذين اهتدوا زادهم هدى ” وإلا ” في قلوبهم مرض فزادهم الله مرضاً ”

دورتموند
المعلق(ة)
5 ديسمبر 2019 23:55

الصحافة هي كشعراء الدولة الاموية والدولة العباسية من يدفع اكثر يمدح اكثر والشعوب العربية حالية مثل او اسوء من الشعب الاموي والعباسي من يكرم مبار القوم فله الولاء والطاعة مهما كان الاخر.

هذا الفساد هو من جعل اهل الكوفة يتراجعون عن مبايعة الحسين بن علي (ض) ، لان يزيد انعم واكرم مبار القوم بالمال والوعود بالتقرب منه، اما الحسين (ض) فما مان ليعطي دهما بدون حق.

وكذلك صار مع محمد بن الزبير (ض) فرغم ان خلافته دامت 9 سنوات الا ان بخله كما اتهم من الشعراء وكبار القوم عجل بانقلاب المسلمين عنه لانه لم يكن يعطي درهما بغير حق.

وكذلك صار مع عمر بن عبد العزيز رغم اتفاق الجميع على عدله الا ان كبار القوم لم يقبلو عدله ولم يكن ايضا يعطي بدون حق ، فعجل به وتم قتله وهكذا دواليك.

ومن يقرأ التاريخ الاسلامي يعلم دور المال والبذخ على كبار القوم في استقرار كرسي الحكم فجيل الصحابة صعب ان يعود الذين باعو دنياهم باخرتهم.

karima karima
المعلق(ة)
5 ديسمبر 2019 21:15

مسلم ولا كافر. صقرة ولا حجرة .شغلهم هذاك. أحنا ماشي شغلنا مامسالينيش لهذه التفاهات .كل واحد ويتعلق من قرونه. لا حول ولا قوة الا بالله. هذشي راه سميتو النميمة والغيبة والدخول فيما لا يعنيهم ….. كل واحد ويتعلق من قرونه

sami
المعلق(ة)
5 ديسمبر 2019 21:07

wa llah ma3ank 3lach ta7chm ….fine dawla al islamiya wa fine nika7 kharij 3ala 3a9d nika7 fine o fine ofine Hanane ofin al 9asirat ofine la9sar

المصطفى
المعلق(ة)
5 ديسمبر 2019 20:34

احترم هذا الموقع لكن ارجو من الصحفيين ان يحترموا قواعد اللغة العربية ويعبروا بلغة سليمة من الاخطاء النحوية حتى تصل الافكار للمتلقن بشكل واضح.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

7
0
أضف تعليقكx
()
x