لماذا وإلى أين ؟

حزب هولندي: رفض المغرب إستقبال وزيرة الدولة إهانة

وصف حزب العمل الهولندي، أن فشل وزيرة الدولة للأمن والعدالة في الحكومة الهولندية، انكي بروكرز نول، في عقد لقاء مع السفير المغربي بأنه “أمر محرج” و”إهانة للدوائر الدبلوماسية”.

وتساءل حزب العمل، خلال جلسة للبرلمان الهولندي، حول ما إن كانت المحادثات مع المغرب حول عودة طالبي اللجوء لا يجب ان توضع في يد وزارة الخارجية، مؤكدة أنه “لا يمكننا الاستمرار في هذه الفوضى”.

ووفقا للصحافة الهولندية، فإن فرق النيابية الهولندية، عبرت عن عدم رضاها لأداء مسؤولي الحكومة في تدبيرها للعلاقات مع المغرب، بعد رفض السفير المغربي استقبال وزيرة الدولة للأمن والعدالة، موجهة انتقادات لاذعة للحكومة بسبب طريقة تدبيرها لملف اللاجئين المغاربة.

وكانت وزيرة الدولة للأمن والعدالة في الحكومة الهولندية، انكي بروكرز نول، قالت في قت سابق ان سفارة المغرب الغت لقاء كان سيجمعها الخميس الماضي مع السفير المغربي، لمناقشة الترتيبات للقيام بزيارة الى المغرب لمناقشة موضوع اللاجئين مع المسؤولين المغاربة.

وفي تعليقه على الغاء اللقاء بين الوزيرة الهولندية والسفير المغربي، دعا ستيف بلوك وزير الخارجية الهولندي، الى ضرورة تحسين العلاقات مع المغرب، قائلا: انه تحدث فعلا مع ناصر بوريطة، وزير الخارجية، “لإعطاء دفعة جديدة للعلاقات بين البلدين، من اجل الخروج من حالة الجمود التي تعرفها”.

وأكد وزير الخارجية الهولندي، عن عقد لقاء أول جمعه بالمسؤولين المغاربة، وقال ” أريد فعلا الاستمرار في هذا المسار، وبهذه الطريقة، يمكننا معا ضمان تحسين العلاقات بين البلدين”.

وأضاف ان إلغاء اللقاء بين الوزيرة الهولندية والسفير المغربي، في اللحظة الأخيرة، يشير مرة أخرى الى انه يجب التحدث الى وزير الخارجية المغربي من اجل تجاوز “المطبات التي تعيق طريق العلاقات بين البلدين”

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x