لماذا وإلى أين ؟

استئنافية مكناس تؤخر النطق بالحكم على المهدوي في قضية تعود لـ 2015

أخرت محكمة الاستئناف بمدينة مكناس، النطق بالحكم على مدير نشر موقع “بديل” الذي كان مقررا يوم 10 دجنبر الجاري، على خلفية نشر الموقع سنة 2015، خبرا يتعلق بانفجار سيارة، بإحدى أحياء مدينة مكناس، وهو ما اعتبرته المحكمة “خبرا عاريا من الصحة”.

وتساءلت أسرة المهدوي عن سبب هذا التأخير في النطق بالحكم الذي كان قد حدد من قبل في يوم 10 دجنبر 2019.

يذكر أن المحكمة الابتدائية بمكناس، كانت قد قضت أواخر 2015، بتوقيف موقع “بديل.انفو”، عن العمل ثلاثة أشهر، مع تغريم الزميل حميد المهدوي، رئيس تحرير الموقع، ثلاثة ملايين سنتيم.

وجذير بالذكر أن الزميل المهدوي، مدير نشر ورئيس تحرير موقع “بديل.أنفو”، المتوقف عن الصدور، يقضي عقوبة حبسية من 3 سنوات سجنا نافذا جراء متابعته بتهمة “عدم التبليغ عن جريمة تمس أمن الدولة”، وذلك بعد اعتقاله بمدينة الحسيمة في 20 يوليوز 2017، عندما كان يقوم بتغطية المسيرة الشعبية الوطنية التي كان قد دعت إليها عدة تنظيمات حقوقية ومدنية وسياسية.
واعتبرت عدة منظمات حقوقية وجمعوية أن التهم التي وجهت للمهدوي وتمت محاكمته بسببها “واهية وملفقة”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
abdoulhak
المعلق(ة)
14 ديسمبر 2019 10:03

اللهم ان هذا لمنكر

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x