لماذا وإلى أين ؟

هل قاطعت المركزيات النقابية مؤتمر نقابة “البيجيدي”؟

غاب زعماء النقابات النقابية عن الجلسة الافتتاحية للمؤتمر السابع لنقابة “الاتحاد الوطني للشغل”، الجناح النقابي لحزب “العدالة والتنمية”، التي انعقدت يومه السبت 14 دجنبر الجاري، بمركب مولاي رشيد للشباب والطفولة.

فقد لوحظ غياب الميلودي مخارق، الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، وعبد القادر الزاير، الكاتب العام للكنفدرالية الديمقراطية للشغل، وعبد الحميد الفاتحي، الكاتب العام لنقابة “الفيدرالية الديمقراطية للشغل بالمغرب”، فيما حضر النعمة ميارة، الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، الجناح النقابي لحزب “الاستقلال”.

وحسب مصدر من داخل نقابة “الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب” فلم توجه الدعوة للاتحاد المغربي للشغل، والكنفدرالية الديمقراطية للشغل، فيما وجهت للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، والفيدرالية الديمقراطية للشغل، فغابت هذه الأخيرة وحضرت نقابة الاستقلال.

وعن سبب عدم توجيه الدعوة لنقابة مخارق والزاير، أوضح المتحدث أن نقابتهم عاملت النقابتين المشار إليهما بالمثل، لكونها لم تتلقى دعوة منهما خلال مؤتمراتها الأخيرة”.

أشغال الجلسة الافتتاحية التي تميزت بتنظيم محكم، حضرها رئيس الحكومة الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، سعد الدين العثماني، وعدد من ممثلي تجمعات نقابية من دول مختلفة كتركيا وفلسطين ونجيريا والسودان وغيرها.

مصادر عدة ترجح استمرار عبد الإله الحلوطي، أمينا عاما للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، لولاية ثانية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Alizawa
المعلق(ة)
14 ديسمبر 2019 22:45

نقابة الحكومة شي يكوي وشي يبخ ولازال الظحك على التابعين جيلالة بالنافخ أتساءل هل هم لايفهمون ام لا يريدون ان يفهموا بانهم يطبلون للخراب.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x