لماذا وإلى أين ؟

هل ستسلم الإمارات المغرب منفذ جريمة “لاكريم”؟

أبدى القضاء الهولندي تفاؤله بتسلم رضوان تاغي، رئيس منظمة “ملائكة الموت” والمشتبه به الرئيس في عملية إطلاق النار التي شهدتها مقهى “لاكريم” بمدينة مراكش، الذي تم القبض عليه في الإمارات، رغم أن هولندا لا تجمعها بالإمارات أي معاهدة تسلم على عكس المغرب الذي بدوره شهد إحدى عمليات تاغي الإجرامية في 2017.

وقال المدعي العام الهولندي إن اعتقال ابن مدينة بنسليمان (41 سنة) تم بناء على طلب من هولندا التي أصدرت مذكرة بحث واستنفرت 100 محقق متخصص، مشيرا إلى أنه إلى حد الآن لم تدل الإمارات بأية معلومة عن عملية التسلم ولا حتى عن عملية الاحتجاز، لكنه توقع أن يتم تسليم تاجي إلى هولندا في غضون بضعة أسابيع.

وكشفت منابر إعلام هولندية أن تاغي الذي كان يقيم في الإمارات بجواز سفر مزور استنفر محققي هولندا طيلة عامين، خصوصا بعد قتل شقيق شاهد الادعاء، مضيفة أن عملية التتبع معقدة.

وفي مؤتمر صحفي عُرض على عجل، قالت الشرطة إنه كان هناك تعاون مكثف مع إدارة التحقيق في شرطة دبي. ويأمل المدعي العام الهولندي في أن يحاكم تاغي في ما يسمى بمحاكمة مارينجو، التي تدور حول سلسلة من جرائم القتل السرية ومحاولات القيام بذلك ما بين 2015 إلى يناير 2017.

وإلى جانب تاغي تتم محاكمة 16 مشتبها بهم في هذه القضية. واحد منهم (سعيد رزوقي ) مازال فارا إلى غاية الآن. كما يتورط تاغي في ثلاث عمليات تصفية وسلسلة من المحاولات سنة 2017، وقد تورط معه 11 آخرين.

وقالت شرطة دبي في بيان لها إن التاغي دخل دولة الإمارات « عبر مطار دبي، باستخدام جواز سفر وتأشيرة لشخصية مزيفة. وأضافت الشرطة أنه كان يعيش في منطقة سكنية في دبي حيث لم يكن يمارس أي نشاط إجرامي ، وكان لديه مساعدون من جنسيات مختلفة. وقالت شرطة دبي إنه اعترف بجميع الجرائم .

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x