لماذا وإلى أين ؟

المحكمة تقول كلمتها الأخيرة في شبكة الإجهاض السري المؤدي للموت بالجديدة

قضت محكمة الاستئناف بالجديدة مساء يومه الأربعاء بتأييد الحكم الصادر ابتدائيا بحق شبكة للإجهاض السري المؤدي للموت، المكونة من طبيب وممرضتين، حيث أدانتها تباعا بـ6 سنوات للطبيب و4 و3 سنوات للممرضتين.

وكانت الغرفة الابتدائية لذات المحكمة أدانتهم بداية السنة الجارية بنفس العقوبة، مع منعهم من مزاولة المهن المنيطة بهم لمدة 5سنوات، بعد ثبوت قيامهم بعملية الإجهاض السري وفي ظروف تغيب فيها أي معيار من معايير السلامة والوقاية أدت إلى وفاة امراة حامل.

وتعود تفاصيل هذه القضية التي هزت  الرأي العام المحلي والحقوقي بمدينة الجديدة إلى سنة 2014، حينما  قصدت  الهالكة قيد حياتها عيادة الطبيب  المتهم يوم الثلاثاء 23 دجنبر 2014 على الساعة الرابعة بعد الزوال, حيث أجريت لها العملية المحظورة دون علم عائلتها، نتج عنها دخولها في غيبوبة تامة اضطر معها (الدكتور المتهم) إلى نقلها إلى مصحة خاصة ومن تم إلى المركز الاستشفائي الإقليمي الجديدة حيث رقدت في حالة حرجة جدا بقسم العناية المركزة لتغادر الحياة بتاريخ 01 يناير 2015 في واقعة هزت الراي العام المحلي.

ومباشرة بعد تفجر القضية تحركت جمعيات محلية وحقوقية على  رأسها، الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان، ودخلت على الخط، أسفر عن فتح تحقيق قضائي في الوفاة، ادى على اعتقال الجناة.

هذا وحاول الطبيب والمتهمين التهرب من الاتهامات لموجهة لهم، نافين أن يكون لهم أي تدخل في والوضع الصحي للضحية، معتبرين أن وفاتها كانت عادية، قبل أن تثبت التقارير والخبرة الطبية تورطهم في وفاتها.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x