لماذا وإلى أين ؟

السجن الموقوف لأربعة صحافيين وبرلماني تابعهم بنشماس بتهمة “نشر أخبار صحيحة”

أيدت محكمة الاستئناف بالرباط الحكم الابتدائي الصادر في حق أربعة صحافيين ومستشارا برلمانيا بالحبس موقوف التنفيذ، وذلك على خلفية نشر معلومات صحيحة، اعتبرها “معطيات سرية”.

وقضت محكمة الاستئناف في الرباط، اليوم الاثنين 23 دجنبر الجاري، بالحكم على الصحفيين الأربعة، وهم محمد أحداد وعبد الحق بلشكر، وعبد الإله سخير وكوثر زكي والمستشار البرلماني عن “الكونفدرالية الديمقراطية للشغل” عبد الحق حيسان، بستة أشهر مع وقف التنفيذ وغرامة مالية تصل إلى 10000 درهم مع أداء الصائر.

وتعليقا على هذا الحكم قال محمد أحداد، “للأسف تم الزج بالقضاء في الصراع السياسي وكان الصحافيون كبش فداء، وهذه ضريبة لممارسة العمل الصحافي، والحكم سيبقى وصمة عار في جبين بنشماس”.

وأضاف أحداد في تصريح لـ”آشكاين”، “أنا مرتاح جدا لأني لم أنهب صناديق التقاعد، لكني جعلت القارئ يعرف فداحة ما يجري، وسعيد بأن أدفع الضريبة”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x