لماذا وإلى أين ؟

الضغط النقابي وتدخل القضاء يلغي مباراة توظيف أثارت الشكوك

أدى الضغط النقابي وتدخل القضاء إلى إلغاء قرار يقضي بتعيين مديرة للمركز الجهوي لتحاقن الدم بمراكش، وذلك بقرار من المحكمة الإدارية، مساء أمس الأربعاء.

مصدر موثوق كشف لـ”آشكاين” أن المديرة الجهوية للصحة بمراكش كانت قد أصدرت قرارا قبل أشهر اعتبره غير قانوني ومخالف لدورية وزارية، لتعيين شخصية أخرى بدل سيدة كانت مكلفة بتسيير المركز طلية السنوات الخمس الأخيرة، مشيرا إلى أن طريقة تدبيرها طورت المركز وحسنت أداءه، لكن ذلك لم يشفع لها في إصدار قرار لاستبدالها.

وقال مصدرنا إن النقابة الوطنية للصحة العمومية المنضوية تحت لواء الفيدرالية الديمقراطية للشغل تضامنت مع المديرة الحالية لمركز تحاقن الدم بالمدينة الحمراء، على اعتبار أن المديرة الجهوية للصحة وضعت شروطا على مقاس طبيبة لكي تنجح، حسب ما صرح به. وهذا ما جعل النقابيين يستنجدون بمحامين بعد خرق دورية وزارية للترافع ضد القرار، قبل أن يتم الحسم فيه أمس الأربعاء ويتم إلغاء قرار المديرة الجهوية.

وكانت النقابة الوطنية للصحة العمومية المنضوية عقدت صبيحة الثلاثاء الماضي 24 دجنبر، وقفة إنذارية قبل صدور الحكم أمام مركز تحاقن الدم، للتنديد بما اسمته النقابة المؤامرة الهادفة لتنصيب مديرة لمركز تحاقن بمراكش، خارج المساطر المنظمة للتعيين في مناصب المسؤولية، والتي سبق وأن تم الطعن فيها أمام القضاء.

وبعد صدور الحم نظمت وقفة أخرى أمام المركز الجهوي لتحاقن الدم للتنديد بما تعتبره “العبث الذي يشهده المركز، والمطالبة من وزير الصحة ومدير المركز الوطني لتحاقن الدم، بالتدخل العاجل لوقف ما وصفته الفوضى وتعيين مسؤول حقيقي قادر على تحمل مسؤولياته وتسيير المركز.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x