لماذا وإلى أين ؟

شابة من تافراوت تتوج بلقب ملكة جمال أمازيغ سوس

آشكاين/محمد دنيا

تُوِّجت ابنة مدينة تافروات؛ هاجر المرابط، ليلة أمس السبت 28 دجنبر الجاري، بلقب ملكة جمال أمازيغ سوس لسنة 2019، في إطار الدورة السادسة لمسابقة “ميس أمازيغ”، التي تشرف جمعية إشراقة أمل على تنظيمها كل سنة بمدينة أكادير.

فوز ابنة منطقة أكرض أوضاض بتافراوت؛ بلقب ملكة جمال أمازيغ سوس لسنة 2019، جاء بعد حصولها على أغلبية أصوات الحاضرين بالحفل النهائي المقام أمس في أحد الفنادق المصنفة بأكادير، فيما توجت كل من حبيبة بوكريم المنحدرة من منطقة إحاحان؛ وأسماء أنفلوس من منطقة إيمنتانوت، بلقب وصيفات ملكة جمال أمازيغ سوس.

وتنافست أربع عشرة شابة من مختلف مناطق جهة سوس ماسة؛ بالإضافة لمشاركة من دولة الكونغو، على لقب ملكة جمال أمازيغ سوس لسنة 2019، والتي يجب أن تتوفر حسب لجنة التحكيم على معايير محددة تتمثل في التحدث باللغة الأمازيغية، والقوام، والجمال، والثقافة، والتعليم.

المتوجة باللقب هذه السنة، ستشارك وفق ما أعلنته اللجنة المنظمة في أعمال خيرية؛ من خلال قافلة طبية تضامنية، لفائدة سكان المناطق الجبلية، وكذا عبر تنظيم الحملات الإجتماعية خلال شهر رمضان وعيد الأضحى، إلى جانب الحملات التي تدعم التمدرس وتحارب الأمية بالمناطق النائية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x