لماذا وإلى أين ؟

المهدوي يستحضر فضل الراحل العلوي عليه

آشكاين/الطالبي المحفوظ

قال الصحفي حميد المهدوي، المحكوم بثلاث سنوات حبساً، على خلفية ما يُعرف بـ”مكالمة البوعزاتي والدبابة الروسية”، إن الفضل في حصوله على البطاقة المهنية للصحافة لأول مرة يعود للصحفي المرحوم “مصطفى العلوي”، مشيراً إلى أن حتى الفضل في تعرفه على المسؤولين في الدولة يعود له.

جاء هذا من خلال تدوينة نشرتها زوجته “بشرى الخونشافي”،بعنوان “كلمة في حق قيدوم الصحافة المغربية مصطفى العلوي”، بعد اتصالها الهاتفي مع حميد.

المهدوي الذي يقضي العقوبة المحكوم بها عليه، بالسجن المحلي تيفلت 2 ، أكد على أن “العلوي” سيبقى صفحة مشرقة في ذاكرته المهنية، بحيث أنه تعلم العديد من الميزات الصحفية على يده، في المحطة الثانية من تجربته المهنية، التي قال إنه لن ينساها مادام حياً.

وختمت أسرة المهدوي تدوينتها، بتقديم “التعازي الحارة لعائلة العلوي، وللأسرة الصحفية، ولطاقم جريدة الاسبوع الصحفي التي تعتبر جزء من الذاكرة المشتركة للمغاربة والتي نتمنى لها الاستمرار”، متمنيةً إنشاء مؤسسة تحمل اسم “مصطفى العلوي”.

يذكر أن الصحفي مصطفى العلوي المؤسس للعديد من الجرائد الأسبوعية في الصحافة المكتوبة، آخرها “الأسبوع الصحفي”، توفي نهاية الأسبوع المنصرم عن عمر يناهز الـ83 سنة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
karima karima
المعلق(ة)
31 ديسمبر 2019 21:17

إن لله وإ ن إليه راجعون الله يرحم العلوي ويجعل مثواه جنة الفردوس الأعلى مع الصديقين وأولياءالله الصالحين وحسن أولئك رفيقا وشكرا لزوجة المهداوي

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x