لماذا وإلى أين ؟

نشطاء ينوهون بالإفراج عن الراضي ويتساءلون عن مصير بودا ومول الكاسكيطة وآخرين

نوه الطيف الحقوقي المغربي والعديد من نشطاء مواق التواصل الاجتماعي بالقرار القضائي القاضي بمتابعة الزميل عمر الراضي في حالة سراح.

ومباشرة بعد صدور القرار المذكور شارك عدد من النشطاء على الفيسبوك صور الراضي أرفقوها بتعاليق اعتبرت القرار “عين العقل”، و”قرار حكيم”، وأنه “عين الصواب الذي جنب المغرب انتكاسة حقوقية جديدة”.

إلى جانب التنويه بقرار متابعة الزميل الراضي في حالة سراح، تساءل بعض النشطاء عن مصير معتقلين أخرين في قضايا تشابه نوعا ما قضيته (الراضي) من قبيل قضية الناشط الحقوقي عبد العالي باحمد، المعروف بـ”بودا غسان”، الذي يتابع على خلفية تدوينات فيسبوكية عبر فيها عن رأيه في قضايا مثارة، وقضية محمد السكاكي المعروف بـ”مول الكاسكيطة” الذي نشر شريط فيديو تحدث فيه عن تفاعل المغاربة مع الخطب الملكية، رشيد سيدي بابا، الذي تمت متابعته بعد نشره شريط فيديو تحدث فيه عما وصفه بـ”غزو خليجي للمنطقة”.

وقل أحد النشطاء في تدوينة فيسبوكية “هنيئا لعمر إيوا وبود؟”، فيما تساءل أخر “واش خاصك تكون منادل لافرنسية عاد يتضامنون معاك باش تتابع في حالة سراح”.

نشطاء أخرين انتقدوا ما وصفوه بـ”التضامن الانتقائي”، خاصة من كرف بعض الشخصيات العمومية التي عبرت عن استنكارها لاعتقال الزميل الراضي، وهو فعل محمود، لكنها في نفس الوقت تجاهلت بقية النشطاء المتابعين في حالة اعتقال بسبب آرائهم.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Ali farhat
المعلق(ة)
1 يناير 2020 20:50

لامجال للمقارنة

karima karima
المعلق(ة)
1 يناير 2020 11:13

المثل يقول ..الفم المسدود ما تدخل ليه ذبانة …هذا مثل مغربي

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x