لماذا وإلى أين ؟

اتهامات للرعاة الرحل بـ”الهجوم” على أراضي وأملاك ساكنة تزنيت (فيديو)

آشكاين/محمد دنيا

اتهمت جمعية مدنية بجماعة وجان باقليم تزنيت، الرعاة الرحل بـ”العتو خرابا وفسادا في ممتلكات سكان دوار امان نتمغرا، والتسبب في أضرار فادحة بمحاصيلهم”، مشيرة إلى أن الرعاة الرحل تسببوا في “الخوف وعدم الإطمئنان بالمنطقة”.

وأوضحت جمعية امان نتمغرا للتنمية والتعاون؛ في شكاية موجهة للسلطات المحلية، أن “الرعاة الرحل لا يحترمون السكان؛ ويقومون باستفزازهم وسبهم وكيل الشتيمة لهم”، لافتة إلى أن ذلك يكون “أمام أنظار أبنائهم وأهاليهم”، داعيا في الشكاية التي وصلت “آشكاين”، السلطات المحلية لـ”الحد من ممارسات واستفزازات الرعاة”، وفق مضمون الشكاية.

“أغلب هؤلاء الرعاة خارجون عن القانون”؛ يقول رئيس جميعة أمان نتمغرا للتنمية والتعاون؛ العربي اسكلى، مردفا أن “ساكنة الدوار قامت بالتواصل مع السلطات المحلية مرارا وتكرارا؛ لكن بدون جدوى، ما يجعلنا نتسائل أمام هذا الوضع، هل هناك مصالح مشتركة متبادلة بين الطرفين؟”.

وأكد اسكلى؛ في تصريح لـ”آشكاين”، أن “هذه الشكاية تدخل في إطار قانوني؛ من أجل وضع السلطات أمام أدوارها الحقيقية في حماية السكان وممتلكاتهم”، مشيرا أن “قائد أولاد جرار يطالبهم بأسماء الرعاة الذين يقومون بالإستفزازات”، مستطردا “احنا باش غادي نعرفوهم؟ ولا نقول له أجي عافاك شنو اسمك”، علما أنهم لا يؤمنون بالحوار، ولو كان الأمر كذلك لقضي الأمر بالحسنى والحوار”، حسب المتحدث.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x