لماذا وإلى أين ؟

الداودية: أنا طماعة (فيديو)

قالت المغنية الشعبية زينة الداودية إنها تفكر في سلك درب الفن الخليجي، بعد أن سبق أن غنت أغاني عراقية، وذلك من خلال فيديو انتشر على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوردت الداودية في حوار لها مع قناة جزائرية أن اختيارها للأغاني الخليجية نابع لكونها طماعة لكسب قاعدة جماهيرية كبيرة ، مضيفة ” كنخمم نغني بالخليجي ماشي من أجل المال، الحمد لله شبعانين في بلادنا، معدناش مخصناش”.

ويرجح أن الفيديو المنتشر قديم بعض الشيء، إلا أن غالبية رواد “السوشل ميديا” ربطوه بكون أن المغنية بدأت الغناء بالخليجي من أبوابه الواسعة، خصوصا عندما أصدرت أغنية تمدح فيها العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز.

واعتبر العديد من المتتبعين أن الداودية تملقت للملك في أغنيتها التي كتبت كلماتها ولحنتها بنفسها تحت عنوان “سلمان الحزم”، والتي غنتها عند مشاركتها في حفلات موسم الرياض يوم الخميس الماضي.

وأضافت بعض التعاليق أن الداودية بخطوتها تلك عززت فرضية أنها طماعة، تود كسب المال وليس الجماهير كما ادعت، سيما أنها الوحيدة من بين الفنانين المغاربة الذين شاركوها الحفل في تلك الليلة، من قامت بتمجيد الملك سلمان باسم المغاربة وكأنها أخذت مشورتهم.

وعلاقة بالموضع، وصف الفنان المغربي رشيد غلام أغنية الفنانة الشعبية المغربية زينة الداودية، بأنها “جزء من فن الابتذال الذي تروج لها أنظمة الاستبداد في العالم العربي”.

وقال غلام، في تصريح لـ”عربي21″: “زينة الداودية مغنية لا تمثل إلا نفسها ولا تتحدث لا باسم المغرب ولا باسم الفن المغربي، هذا فضلا عن أن ما قدمته لا يعتبر فنا”، مضيفا أنه “ليست هذه هي المرة الأولى التي يستخدم فيها الطغاة الفنانين للترويج لأنفسهم، فقد سبق الداودية كثيرون في ذلك، وهذا للأسف أسلوب مبتذل للارتزاق، ينتهي بنهاية أصحابه”.

وعبر المتحدث عن أسفه للأوضاع التي تعيشها الساحة الفنية في المغرب خاصة وفي باقي دول العالم العربي، وقال: “الداودية وغيرها من الأسماء الذين ذهبوا إلى مهرجان الرياض، ويتسابقون في مدح الطغاة، هم تعبير ملموس عن حالة التردي والبؤس التي تعيشها الساحة الفنية، وغياب القيمة المثلى للفن الحقيقي”.

https://www.instagram.com/p/B7eXQ3OHiw8/?igshid=bi0l71dt4dpx

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
عبد الله
المعلق(ة)
19 يناير 2020 21:12

الشوهة! كل واحد كيدير بحساب الأصل ديالو!!!! راه ما عندكش و غيبقا ديما خاصّك!!!!!!

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x