لماذا وإلى أين ؟

بعد اعترافه بالتوسط للتوظيف.. معطلون يطالبون بالتحقيق مع برلماني طاط وإعادة مباراة التعليم

مازالت ردود الفعل الغاضبة من تصريحات البرلماني عن حزب الاستقلال في طاطا، الحسين بوزحاي، تتوالى وتأخذ منحنى آخر من الاحتجاج، إذ طالبت الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب فرع طاطا، بضرورة تدخل القضاء في شخص النيابة العامة لفتح تحقيق مع النائب.

كما دعت الجمعية إلى إعادة إجراء المباراة المعنية بتصريحات النائب، منددة بما اعتبرته “سياسة التدخلات وسياسة المحسوبية والزبونية في مباراة التعليم ن طرف البرلماني”.

وقالت في بيان لها إن هناك “تواطؤ مفضوح بين المعني وجهات معينة خدمة لمترشحين معنيين، في ضرب لمبدأ تكافؤ الفرص ومصداقية مباراة التعليم”. مبرزة أنها تستنكر “استغلال النفوذ من طرف برلماني طاطا خدمة للبعض وإضرارا بالبعض الآخر”.

ويحمل المصدر ذاته المسؤولية للمعني وأيضا لوزير التربية الوطنية ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين والمدير الإقليمي لووارة التربية بطاطا في ضرب مصداقية المباريات ومبدأ تكافؤ الفرص.

وذكر مصدر لـ”آشكاين” أن تنسيقية معطلي هوارة أدانو بدورهم التوظيفات المشبوهة ووساطة البرلماني الاستقلالي بطاطا.

وأوضح الحسين بوزحاي، النائب البرلماني عن إقليم طاطا، أن كلمته خلال المهرجان الخطابي المنظم في إطار الحملة الإنتخابية للإنتخابات الجزئية التي أجريت يوم 9 يناير الجاري بجماعة فم الحصن، والتي انتشر تسجيلها صوتا وصورة وأثارت استياء مسؤولي وزارة التعليم في الإقليم، استٌغلت للإضرار بسمعته وتصفية الحسابات السياسية من طرف بعض الجهات على حد قوله.

 

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد