لماذا وإلى أين ؟

رفاق منيب: يجب تحويل محاكمة معتقلي جرادة إلى محاكمة للقمع والفساد

دعا المكتب السياسي للحزب الإشتراكي الموحد، أعضاءه إلى “التعبئة والحضور بكثافة لمحاكمة معتقلي جرادة يوم 2 أبريل بمحكمة الاستئناف بوجدة”، مشيرا إلى ضرورة “تحويل هذه المحاكمة إلى محاكمة للقمع والفساد وللظروف الاقتصادية والاجتماعية التي تضطر المواطن الكادح للاحتجاج، بدل محاكمة هؤلاء المواطنين الذين خرجوا للاحتجاج على أوضاعهم والمطالبة بحقوقهم المشروعة”.

وطالب الإشتراكي الموحد ، فروع الحزب المحلية إلى “عقد اجتماعات استثنائية خلال هذا الاسبوع تخصص للتضامن مع جرادة وتسطير برنامج تعبوي، وتوزيع المهام بين الأعضاء لتنظيم الاتصال بالمحامين لتسجيل انتدابهم عن المعتقلين وتأكيد حضورهم يوم المحاكمة للدفاع عن المعتقلين ومؤازرتهم”.

ووصف المكتب السياسي للحزب اليساري، في تعميم داخلي، توصلت جريدة “آشكاين” الإلكترونية بنسخة منه، بلاغ وزارة الداخلية القاضي بمنع التظاهر بمدينة جرادة، بـ”البلاغ الاستفزازي للحكومة” الذي يهدف إلى “منع المواطنين من الاحتجاج ومواجهتهم بالعنف والقمع وما ترتب عنه من اعتقال عشرات المواطنين”، على حد تعبير التعميم.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x