لماذا وإلى أين ؟

الكتاني يعتبر زيارة الملك للصويرة “استمرار للاختراق”

لم يجد الشيخ السلفي عمر الكتاني تفسيرا للزيارة التي قام بها الملك محمد السادس إلى الصويرة حيث دشن متحفا لليهود، إلا كونها “استمرار للاخترق”.

وعلّق الشيخ على حدث التدشين بإدراج رابط مقال حرره موقع عربي حول الزياة الملكية، وتشاركه مع متابعيه في صفحته على الفايسبوك قائلا “الاختراق مستمر”.

وأقام الملك محمد السادس، بمناسبة زيارته لـ”بيت الذاكرة” بالصويرة مأدبة عشاء على شرف أعضاء الطائفة اليهودية المغربية وكبار الشخصيات التي جاءت من مختلف أنحاء العالم، لحضور هذا الحدث الكبير. وتميزت هذه المأدبة بحضور مستشاري الملك فؤاد عالي الهمة، وأندري أزولاي، وياسر الزناكي، وأعضاء من الحكومة، والمديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونيسكو)، أودري أزولاي، وسفير ألمانيا بالرباط، الدكتور غوتس شميت بريم، والأمين العام للطائفة اليهودية بالمغرب، سيرج بيرديغو، والحاخام الأكبر بجنيف، اسحاق دايان، والمدير التنفيذي لفيدرالية السفارديم الأمريكية، جيسون غوبيرمان، والفنان الكوميدي، جاد المالح، والعديد من الشخصيات السامية.

وقام الملك بزيارة “بيت الذاكرة”، بالمدينة العتيقة للصويرة، وهو فضاء تاريخي، ثقافي وروحي لحفظ الذاكرة اليهودية المغربية وتثمينها، وفريد من نوعه بجنوب البحر الأبيض المتوسط وفي العالم الإسلامي.

    مصطفى
    23/01/2020
    09:05
    التعليق :

    سير الله يجيبك على خير اليهود يحكمون العالم من وراء الكواليس و من صاحب اليهود فانه بخير و على خير و المتل هو القدافى و غيره من من كانوا يكرهون اليهود مصيرهم الخراب الخراب و الموت……..قسما عضما بالله انها الحقيقة و لا شىء الا الحقيقة

    4
    0
    مهمد
    23/01/2020
    09:10
    التعليق :

    خاص الدولة تولي تحل بويا عمر باش تربط تم الأشخاص اللي الحمق ديالهوم من هذ النوع

    5
    0

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد