لماذا وإلى أين ؟

النيابة العامة تعتبر أستاذ تارودانت “خطرا على المواطنين”

آشكاين/محمد دنيا

اعتبر ممثل النيابة العامة؛ أن الأستاذ بوجمعة (ب)؛ المتابع في حالة اعتقال، على خلفية الإشتباه في تعنيفه لتلميذة له في مجموعة مدارس “أورير”، الواقعة بجماعة “بونرار” بتارودانت، يشكل “خطرا على المواطنين”.

وقال ممثل النيابة العامة؛ خلال دفوعاته في الجلسة الثانية المنعقدة أمس الأربعاء 22 يناير الجاري، بالمحكمة الإبتدائية بمدينة تارودانت، “بالرغم أن المعني بالأمر يتوفر على كافة الضمانات القانونية من أجل حضوره في جلسات المحاكمة، إلاَّ أنه يشكل خطرا على الأشخاص”.

وأوضح ممثل النيابة العامة، أن “عددا من التلاميذ الذين يُدرسهم الأستاذ، أكدوا في محاضر الضابطة القضائية أثناء الإستماع لهم، أن الأستاذ معروف بتعنيفه لهم”، مبرزا أنه “اعتراف كاف لرفض ملتمس سراحه المؤقت، لما يشكله من خطر على الأشخاص”، وفق تعبير المتحدث.

من جهته، رد دفاع المتهم أن “الأستاذ مشهود له بالكفاءة وتفانيه وإخلاصه في العمل”، مردفا أن “المدرسة العمومية في حاجة إلى أطرها، وبالتالي لا يمكن وضعه تحت الإعتقال الإحتياطي”، مذكرا في السياق ذاته بمذكرة النيابة العامة حول ترشيد الإعتقال الإحتياطي.

وكانت المحكمة الإبتدائية بمدينة تارودانت؛ قد رفضت أمس الأربعاء 22 يناير الجاري، ملتمس السراح المؤقت؛ الذي تقدم بها دفاع الأستاذ، بسبب ما اعتبرته “خطورة الفعل الجرمي”، مؤجلة البث في الملف إلى غاية الجلسة المقررة إجراؤها يوم 27 يناير الجاري.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x