لماذا وإلى أين ؟

وهبي: إمارة المؤمنين ووزارة الأوقاف إسلام سياسي وهذا الأخير فزاعة

اعتبر القيادي بحزب “الأصالة والمعاصرة”، عبد اللطيف وهبي، أن “إمارة المؤمنين ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية يمارسان الإسلام سياسي”، وأن هذا الأخير “مجرد فزاعة لإخافة الجميع”.

وهبي قال ردا على سؤال حول كيفية تعاطيه مع تنظيمات الإسلام السياسي، خلال الندوة الصحافية التي عقدها اليوم الخميس 23 يناير الجاري، لإعلان ترشحه للتنافس على الأمانة العامة لـ”البام”، “حينما نتحدث عن الإسلام السياسي الذي يثير كل هذا الفزع، أليس إمارة المؤمنين إسلاما سياسيا؟ ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أليست إسلاما سياسيا”.

وتابع “من ثقافتنا السياسية يوجد المكون الديني نظرا لقناعة كل واحد الدينية وأنا ليس لي موقف من الإسلام السياسي بشكل سلبي ويمكن أن نوظف منه أشياء تفيد في توحيد الأمة أكثر وممارسة العمل السياسي وما لا نقبله هو أن يكون التوظيف للدين”، مشيرا إلى أنه “في تاريخنا الإسلامي كان إسلام سياسي وهناك من كان يعبر عنه بشكل منفتح وأخر منغلق”، مشددا على أن “الإسلام السياسي مجرد فزاعة هناك من يريد أن يخفنا بها”، حسب قوله.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x