لماذا وإلى أين ؟

المغربية مريم رماح تفوز بالجائزة الكبرى للرماية

فازت المغربية مريم رماح اليوم الثلاثاء بلقب الجائزة الكبرى للمغرب للرماية الرياضية في صنف (تراب 50)، المنظمة تحت رئاسة صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد بنادي الفلين للرماية والترفيه (العرجات)، من 25 إلى 31 مارس الجاري،

وتقدمت رماح الحائزة على الميدالية الفضية لبطولة افريقيا 2017، على الايطاليتين أنطونيا ريسياردي، وجيليا بينتور، فيما احتلت المغربيتان ياسمين ماريغي، ونادية حتيتو المركزين الرابع والخامس على التوالي.

وأعربت مريم رماح في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عن سعادتها بهذا التتويج، خصوصا وأنه جاء أمام منافسات من العيار الثقيل، مشيرة إلى المجهودات التي بذلتها الجامعة الملكية المغربية للرماية الرياضية، ونادي تطوان للرماية الذي تنتمي إليه، طيلة فترة الاستعدادات.

ولدى الرجال كان اللقب من نصيب الفرنسي سيبستيان كيريرو، متفوقا على الثلاثي الايطالي سيبريوني أيكوبو، وفابيو سولامي، وسيميوني بروسبيري، فيما جاء المغربي يونس حاج علي بطل المغرب لسنة 2017 في المركز الخامس.

وعبر الايطالي كيريرو عن سعادته باحراز لقب الجائزة الكبرى للمغرب للرماية الرياضية، مسجلا أنه تفاجأ بالمستوى العالي لباقي المنافسين، خصوصا المغربي يونس حاج علي الذي حقق نتيجة جيدة.

من جهته أعرب عبد العظيم الحافي الرئيس المنتدب للجامعة الملكية المغربية للرماية الرياضية، عن سعادته بالتنظيم الجيد لهذه البطولة، والمستوى الكبير للرماة المغاربة.

وأضاف الحافي أن المنافسات النهائية عرفت منافسة كبيرة، وأن جميع الظروف كانت مواتية لانجاح هذه البطولة، مشيدا بالانجاز الذي حققته المغربية مريم رماح، إضافة للنتيجة الجيدة التي سجلها يونس حاج علي باحتلاله للمركز الخامس في نهائي الذكور.

وتجرى المباراة النهائية لجائزة المغرب الكبرى للرماية الرياضية البالغ قيمة جوائزها 53 ألف أورو الخاصة بسكيت 50 لفئتي النساء والرجال يوم الجمعة المقبل.

وفي ما يتعلق بالبطولة العربية لرماية أسلحة الخرطوش فإن المسابقة النهائية للتراب 50 طبق لفئتي النساء والرجال ستجرى يوم الجمعة 6 أبريل المقبل، فيما تقام المنافسات النهائية لفئتي النساء والرجال يوم الاثنين 9 أبريل.

 

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x