لماذا وإلى أين ؟

تطورات مثيرة في ملف العصابة الدولية المسؤولة عن جريمة مقهى “لاكريم”

يبدو أن حادثة مقهى “لاكريم” لم تنتهِ أطوارها بإلقاء القبض على المنفذين الرئيسيين، فقد أعلنت الشرطة الهولندية عن مكافأة بقيمة 25 ألف يورو، لمن يدلي بمعلومات تساعد في اعتقال مبحوث عنهما يشتبه في تورطهما في العديد من عمليات التصفية، الجسدية التي شهدتها الأراضي المنخفضة خلال السنوات الأخيرة، أحدهما  كان من أبرز الأشخاص المسؤولين والمخططين للجريمة التي راح ضحيتها شاب بمقهى “لاكريم”، نهاية السنة الماضية.

ونشرت الشرطة الهولندية صورتي المشتبه فيهما، وهما من أصول مغربيبة، يدعيان “ر.تاغي” و “س.رزوقي”، يشتبه في وقوفهما وراء مجموعة من عمليات التصفية التي شهدتها هولندا راح ضحيتها العديد من الشبان، أغلبيتهم من أصل مغربي، كانت لهم حسابات شخصية مع أفراد العصابة الدولية التي ينتمي إليها المبحوث عنهما.

ويأتي قرار الشرطة بالبحث عن المغربيين، بعد المعلومات المهمة التي كشف عنها مغربي آخر يوجد رهن الاعتقال، حول ما يعرف بـ “حرب العصابات الدولية ”، التي شهدتها بلجيكا وهولندا إثر خلاف حول شحنة من الكوكايين اختفت في ميناء “انتوربن” سنة 2012.

وكشفت مصادر مقربة من التحقيقات، حسب ما أوردته المصادر الإعلامية الهولندية أن المدعو “التاغي”، تبحث عنه أيضا الشرطة المغربية، للاشتباه في تورطه المباشر حيث كان من المخططين الرئيسين لعملية إطلاق النار التي عرفتها مقهى “لاكريم” بمراكش.

يذكر أن السلطات المغربية ألقت القبض على المنفذين الرئيسية للجريمة التي راح ضحيتها شاب يدرس الطب، فيما أصيبت صديقته بجروح وصفت بالخطيرة أثناء وقوع الجريمة، حيث تعلق الأمر بشخصين يحملان جوازات سفر تعود لدولة الدومينيكان بينما يقيمان بالديار الهولاندية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x