لماذا وإلى أين ؟

النقابات التعليمية تشل الدراسة بتارودانت تضامنا مع الأستاذ المسجون

دعا التنسيق النقابي بتارودانت لخوض إضراب إنذاري اليوم الأربعاء وغدا الخميس 29  و30 يناير 2020،  مع تنظيم مسيرة في اليوم الثاني تنطلق من أمام المديرية على الساعة الـ 10 صباحا، وذلك تضامنا مع الأستاذ المدان بـ 10 أشهر بتهمة تعنيف تلميذته.

ووصف التنسيق النقابي المكون من 7 نقابات في بيان تضامني، اطلعت “آشكاين” على نسخة منه، استفحال ظاهرة الإعتداء على نساء ورجال التعليم وخلق دعاوى ومحاكمات عليهم بـ “الكيدية”، معربة عن رفضها للحكم الإبتدائي الصادر على الأستاذ بوجمعة.

وأكدت النقابات الموقعة على البيان “تضامنها المطلق واللامشروط مع الأستاذ في محنته، مسائلة  الوزارة عن الحماية القانونية و القضائية التي توفرها لموظفيها، وداعية المكاتب الوطنية لتسطير برامج نضالية تتغيأ رد الإعتبار لكرامة نساء ورجال التعليم.

وكانت الهيئة القضائية بالمحكمة الإبتدائية بتارودانت، قد أدانت مساء الإثنين الماضي، الأستاذ بوجمعة المشتبه به في تعنيفه التلميذة مريم، بعشرة أشهر سجنا، منها ستة أشهر نافذة وأربعة أشهر موقوفة التنفيذ، مع أدائه غرامة مالية قدرها أربعون ألف درهم.

وعبر عدد كبير من الأساتذة والمتعاطفين مع الأستاذ‘ حيث اعتبروا  أن الحكم الصادر في حقه “قاس جدا، وظالم، ويعكس محنة رجال ونساء التعليم”. وكان عبد الرزاق الإدريسي، الكاتب العام للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي، قد صرح لـ “آشكاين” قائلا: “المعطيات تشير إلى أن الأستاذ بريء وأن هناك متناقضات على مستوى شهادات القاصرين والراشدين الذي تم الاستماع إليهم”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x