لماذا وإلى أين ؟

فرض الحجر الصحي على المغاربة المجليين من الصين ونقلهم لهذا المستشفى

حلت حوالي الساعة الثامنة من مساء يوم أمس الثلاثاء 28 يناير الجاري، الطائرة التي نقلت المغاربة الهاربين من فيروس كورونا القاتل بالصين، بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء حيت تم استقبالها وفق إجراءات صارمة وفي ظروف خاصة.

مصادر متطابقة أفادت أنه قد تم إخضاع العائدين على مثن الطائرة المذكورة إلى فحوصات خاصة ومشددة، قبل أن ينقلوا إلى إحدى المستشفيات حيت سيخضعون لإجراءات الحجر الصحي لمدة 15 يوما، قبل السماح لهم بالمغادرة.

وأوضحت المصادر نفسها أنه طيلة 15 يوما التي تعتبر فترة الحضانة بالنسبة لفيروس كورونا، سيمنع منعا كليا أي لقاء بين هؤلاء العائدين وعائلاته أو غيرهم، مشيرة (المصادر) على أن هؤلاء العائدين من الصين، وأغلبهم طلبة، قد ينقلون إلى مستشفى بمكناس حيت ستتم متابعة حالتهم الصحية.

يذكر أن الملك محمد السادس، كان قد ترأس يوم الاثنين الماضي، بالقصر الملكي بالرباط، جلسة عمل مخصصة لوضعية المواطنين المغاربة الموجودين بإقليم ووهان الصيني، الذي وضعته السلطات الصينية تحت الحجر الصحي، بسبب فيروس كورونا.

وأعطى الملك، وفق بلاغ للديوان الملكي، تعليماته السامية لإعادة المائة مواطن مغربي، الذين يشكل الطلبة أغلبيتهم، الموجودين حاليا بهذا الإقليم، إلى أرض الوطن.

كما أمر الملك بأن يتم اتخاذ التدابير اللازمة على مستوى وسائل النقل الجوي، والمطارات الملائمة والبنيات التحتية الصحية الخاصة للاستقبال.

وأمر الملك أيضا، رئيس الحكومة ومختلف المسؤولين الحاضرين، كل في مجال اختصاصه، بتأمين المتابعة والتنسيق اللازمين.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x