لماذا وإلى أين ؟

فيديو محاولة اغتصاب تلميذة في الشارع العام يصل إلى منابر إعلامية دولية

لم تبقَ فضيحة الفيديو الفاجعة الذي هز المغاربة لتلميذة تتعرض لمحاولة اغتصاب ونزع ملابسها بالقوة في الشارع العام، حبيسة المواقع والمنابر الإعلامية الوطنية، بل تناقلتها منابر إعلامية ووكالات أنباء دولية.

ومن بين هذه المنابر، الموقع الإلكتروني الإخباري البلجيكي “lalibre”، الذي خصص مقالين صحفيين للواقعة، حيث خصص أحدهما لنقل ردود الفعل التي خلفها الشريط، وأشار في نفس المقال إلى أنه قد ظهرت في السنوات الأخيرة، عدة حالات من الاعتداء الجنسي على عناوين الصحف في المغرب، بما في ذلك الاعتداء الجنسي ضد امرأة شابة في حافلة بالدار البيضاء.

كما أشار المقال نفسه، إلى أنه” بعد سنوات من الجدل الحاد، أقر البرلمان المغربي أخيراً قانوناً في منتصف فبراير ضد العنف ضد المرأة، والذي يجرّم للمرة الأولى أعمالا معينة تعتبر أشكالاً من المضايقات والعدوان والاستغلال والاعتداء الجنسي أو سوء المعاملة، ومع ذلك، اعتبرت حركات حقوق المرأة أن النص “غير كاف”، للدعوة إلى مزيد من الحزم في مواجهة هذا البلاء”.

كما تداولت وكالة الأنباء الفرنسية، أخبار عن هذا الموضوع ونقلت بلاغ الوكيل العام للملك الذي يعلن فيه عن اعتقال الفاعل الرئيسي في هذه الجريمة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x