لماذا وإلى أين ؟

التيجيني وترشيح المغرب لتنظيم مونديال 26

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
ait raisse mostafa
المعلق(ة)
30 مارس 2018 17:55

واصل فأنت على حق والله يعاونكك

boukdir
المعلق(ة)
30 مارس 2018 16:31

كلام في الصميم وما خفي كان اعظم

محمد اليوسفي
المعلق(ة)
30 مارس 2018 11:04

شكرا الأخ التيجيني على هذه المداخلة القيمة والتوضيح الذي يزيل النقاب عن الوقائع.

كلام في الصميم والمعقول، أتمنا من المسؤولين أن ينظروا إلى تدخلكم في الاتجاه الإيجابي.
كمواطنين مغاربة، آراؤنا واقتراحاتنا ونقدنا كي يصل ويعطي مفعوله الإيجابي صعب وصعب جدا على مسؤول (غير مسؤول) أن يستوعبه أو يأخذه بعين الاعتبار والجدية ويقتني منه ما هو صائب.
أتنما من جميع المسؤولين على هذه البلاد والمواطن أيضا لأنه يعتبر نواة المسؤولية أن يخدموا البلاد والشعب للمضي قدما وللسير بنفس الوثيرة التي يعتمدها صاحب الجلالة نصره الله.
وفي الختام فيما يخص وطنيتك أخي العزيز والغيور، ببساطة أنت من الجالية المغربية المقيمة بالديلر البلجيكية، ربما أمضيت طفولتك هناك أو في المغرب لا أدري، فبمجرد نطقك اللغة العربية وأيضا الدارجة المغربية، فهذا دليل على مغربيتك ووطنيتك، هذا يكفي. وأنت تعي جيدا ما أقوله، لأن الجيل الأول والثاني من المهاجرين، منهم من تناسى حتى لغته الأم، ودارجته بل هناك من لم يتح الفرصة لأبناءه حتى زيارة البلاد والاندماج مع تقاليدها وحتى اللغة لا يتقنونها أو يعرفونها حتى، فما بالك عن دينهم وعن قيمهم الإسلامية التي سيسألون عنها غدا يوم القيامة. لهذا قلت فبمجرد إتقانك اللغة العربية والدارجة المغربية عربون على وطنيتك.
وفقكم الله للخير وجمع شمل كل المغاربة سواء في الداخل أو الخارج والمضي قدما بهذه البلاد العزيزة وبهذا المواطن المغربي اللطيف والجميل.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x