لماذا وإلى أين ؟

راديو مارس تعتذر للتيجيني

على اثر الهجوم الشنيع، والحملة الهوجاء التي تعرض لها الإعلامي محمد التيجيني، من طرف برنامج “العلما ديال مارس” الذي يقدمه المدعو عادل العماري، على إذاعة “راديو مارس”، تقدم مدير هذه الأخيرة، الزميل هشام الخليفي باعتذار رسمي للإعلامي التيجيني، “مستنكرا ما صدر في حقه “.

وجاء في الاعتذار الذي نشر على الموقع الالكتروني لـ”راديو مارس”، أن ” هشام الخليفي، وكافة صحافيي الإذاعة، يؤكدون أن الأمر غير مقبول ويتأسفون لما حدث”، وأن “أخلاقيات المهنة تفرض علينا الاعتذار إلى الزميل محمد التيجيني، عما بدر منا في برنامج “العلما ديال مارس”، للزميل عادل العماري” حسب نص الاعتذار.

وأكد الزملاء في رادو مارس، ومديرها الزميل الخليفي أنهم يعتبرون ” الأمر داخل هيئة التحرير تجاوزا غير مقبول في حق كل الزملاء الصحافيين”، مردفين “إذ تفرض علينا الأخلاقيات أن نقدم الاعتذار كلما أخطأنا ولو اختلفنا في وجهات النظر”، وأن  التزامهم الداخلي ينص علي “عدم المساس بأي زميل صحافي أيا كان انتماؤه”، مجددين “الاعتذار للزميل التيجيني عما بدر منهم”.

في ذات السياق كان الإعلامي التيجيني قد تلقى اتصالا هاتفيا من الزميل هشام الخليفي، مدير “راديو مارس”، يعتذر له فيه بشكل مباشر عما بدر في حقه، وهو الاعتذار الذي قبله الإعلامي التيجيني بصدر رحب.

من جهة أخرى، علمت “آشكاين”، أن مسؤولة الاتصال بأحد المؤسسات التي تشرف على تدبير الشآن الرياضي المغربي، ربطت الاتصال بعدد من الزملاع في منابر إعلامية مكتوبة ومسموعة ومرأية وإلكترونية، حاولت من خلالها توجيههم إلى التهجم على الزميل التيجني، ووعدتهم بمنحهم إشهارات من المؤسسة التي تشتغل لصالحها، إلى أن الزملاء رفضوا إغراءات هذه المسؤولة ومؤسستها، متمسكين بأخلاقيات المهنة، وذلك بعدما كان موقع “آشكاين” قد تناول طريقة تعامل رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم فوزي لقجع، مع موقف الاتحاد البلجيكي لكرة القدم من ملف ترشيح المغرب لاحتضان كأس العالم 2026.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
boukdir
المعلق(ة)
30 مارس 2018 17:02

راديو مارس اذاعة استفزازيية

متتبع
المعلق(ة)
30 مارس 2018 02:13

عادل العماري اضسر أو ضسروه بزاف ماشي شوية واصبح برنامجه عبارة عن سوق للتجريح والتهريج يسب ويستهزئ بالعلالي و بالواضح بمسيري الفرق ومستمعين ممن يتصلون به على خربوش أن ينسحب من هذا البرنامج لانه يسيء لسمعته الرياضية

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x