لماذا وإلى أين ؟

“العفو الدولية” تستنكر “حملة قمع” نشطاء منتقدين للملك ومسؤولين رسميين

آشكاين/محمد دنيا

إستنكرت منظمة العفو الدولية؛ ما وصفته بـ”حملة قمع” النشطاء المغاربة؛ الذين ينتقدون ملك المغرب والمؤسسات المسؤولين الرسميين في الآونة الأخيرة، مطالبة السلطات المغربية إلى “إسقاط الملاحقات وإطلاق سراح جميع الأفراد؛ الذين يمارسون حقهم في حرية التعبير”.

وأوضح بلاغ صادر عن المنظمة؛ أمس الثلاثاء، أن المنظمة “وثقت اعتقالات شملت عشرة أشخاص، وحوكموا بتهم الإساءة لمؤسسات دستورية وإهانة موظفين عموميين، وتمت إدانتهم بأحكام قاسية منذ شهر نونبر المنصرم”.

وأكدت منظمة العفو الدولية؛ في البلاغ؛ الذي اطلعت “آشكاين” على نظير منه، أن أربعة من عشرة أشخاص المذكورين، اتهموا بـ”الإخلال بواجب التوقير والإحترام للملك، ما يعد خطا أحمر في المغرب”، مطالبة بـ”إطلاق سراح جميع الأفراد؛ الذين تمت مقاضاتهم وإدانتهم لممارستهم حقهم في حرية التعبير”.

المصدر ذاته، أشار إلى أن “السلطات المغربية تعتقل النشطاء؛ الذين ينحدرون من مدن مختلفة، على خلفية تدوينات أو فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي، يستنكرون عبرها الفقر والفساد، وتتضمن انتقادات للملك محمد السادس أو شتائم واتهامات”، وفق تعبير المنظمة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x