لماذا وإلى أين ؟

بنشماس: مصادرة “صحيح البخاري..” قرار غير صائب (فيديو)

قال رئيس مجلس المستشارين والأمين العام السابق لحزب “الأصالة والمعاصرة” حكيم بنشماس،  إن قرار مصادرة كتاب “صحيح البخاري نهاية أسطورة”، المثير للجدل، من المعرض الدولي للكتاب بالدار البيضاء، أول أمس الأربعاء، “قرار ليس في محله”.

وأضاف بنشماس في تصريح لـ”آشكاين”، خلال تواجده بالمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء، ” ماكان يجب أن يتخذ هذا القرار، لأن سلاح المنع لا يمكنه أن يحد من حرية الأفكار، فهذه الأخيرة حرة بطبيعتها والقارئ المغربي له القدرة أن يميز”، مردفا ” واليوم في عصر الأنترنيت يعتبر قرار من هذا النوع ليس في محله”.

بوكان رشيد أيلال، قد عبّر  في تصريح سابق لـ”آشكاين” عن استغرابه ودهشته من مصادرة كتابه، خصوصا أن السحب جاء بعد مرور أيام على انطلاق المعرض الذي تحتضنه مدينة الدار البيضاء”، مشيرا إلى أن “دار نشر أبي رقراق تفاجأت بسحب حوالي 11 نسخة من الكتاب ليلة أمس، من قبل أشخاص شرعوا في سحب النسخ الموجودة في باقي الأروقة، على غرار دار النشر “التوحيدي” التي سُحبت منها 5 نسخ، فيما دار نار التونسي كانت قد باعت كل ما لديها من الكتب”.

صاحب الكتاب عبر عن استغرابه قائلا: “المثير أنني أقمت حفليْ توقيع هنا في المعرض، بحضور كبار الباحثين العرب والمغاربة الذين نوهوا بالعمل، والأغرب أني حصلت على الإيداع القانوني لإصدار نسخة ثانية من الكتاب أواخر السنة الماضية”.

    عبد الله
    14/02/2020
    11:53
    التعليق :

    و ماذا عن مصادرة آراء المعارضين في ما يسمى البام بشكل مريض و نرجسي؟؟؟

    0
    0

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد