لماذا وإلى أين ؟

“الاختلاس والتزوير” يجر برلمانيا اتحاديا إلى القضاء

تستمر المتابعات القضائية في حق عدد من المسؤولين المنتخبين، إذ قرر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بأكادير إحالة عبد الوهاب الفقيه، القيادس بالإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية، وعضو فريقه النيابي بمجلس المستشارين، على قاضي التحقيق، بتهم تتعلق بالإختلاس والتزوير.

وأحالت النيابة العامة بلفقيه رفقة 10 أشخاص آخرين، على قاضي التحقيق بالغرفة لتعميق الإستنطاق التفصيلي في الشكاية التي وجهتها الهيئة الوطنية لحماية المال العام للنيابة العامة وتتهم بلفقيه ومن معه بإختلاس أموال عمومية، وذلك عند تحمله مسؤولية رئاسة المجلس الجماعي لكلميم.

وتابعت النيابة العامة القيادي الإتحادي بتهم تتعلق بـ”التزوير في محرر رسمي واستعماله، والتزوير في محرر عرفي واستعماله، والتزوير في وثائق تصدرها الإدارات العامة إثباتا لحق أو منح ترخيص أو صفة واستعمالها، والتوصل بغير حق إلى تسلم الوثائق المذكورة عن طريق الإدلاأت ومعلومات وشهادات غير صحيحة واستعمالها، وصنع عن علم إقرارا أو شهادة تتضمن وقائع غير صحيحة واستعمالها، والمشاركة في التزوير في وثائق تصدرها الإدارات العامة إثباتا لحق أو منح ترخيص”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x