لماذا وإلى أين ؟

عاجل.. إيداع رئيس جمعية السجن بتهمة “النصب” باسم مشروع سكني وهمي بالهرهورة

أحال قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بمدينة تمارة، اليوم الأربعاء 19 فبراير، رئيس جمعية “ايكوسكن” بالهرهورة (ه.م) على سجن العرجات، في انتظار محاكمته.

وأفاد مصدر مطلع لـ “آشكاين”، أن رئيس  جمعية “إيكوسكن” السكنية (ه.م) وأمينة مالها (إ.غ) مثلا أمام قاضي التحقيق، في إطار استكمال التحقيق إثر تقديم مجموعة كبيرة من منخرطي الجمعية شكاوى النصب والاحتيال ضد رئيس الجمعية وأمينة مالها.

وأضاف المصدر أن منخرطي الجمعية أكدوا أن فصول هذه القضية بدأت منذ تأسيس جمعية إيكوسكن سنة 2013 حين ادعى رئيسها حسب تعبيرهم، أنه ينتمي للعمل الجمعوي الإيكولوجي والذي استطاع من خلاله إقناع مجموعة من المنخرطين الباحثين عن سكن لائق لحياتهم بالإنخراط في الجمعية بمبالغ عالية.

وأوضح ذات المتحدث أن المنخرطين الذين ناهز عددهم 64 شخصا، أكدوا على أن الأمر لم يكن كذلك بحيث لم تنجز الجمعية برئاسة (ه.م) اي مشروع من المشاريع التي سوق لها منذ 2013 وكان آخرها مشروع دار الأعراس بالهرهورة والذي لم يتجاوز لحد الآن حتى استكمال شراء الوعاء العقاري للمشروع.

وأشار المصدر ذاته ان المنخرطين كانوا يتلقون دائما تصريحات من رئيس الجمعية لطمأنتهم على حسن سير المشروع والتزامه بتسليم الشقق الجاهزة آواخر سنة 2019.

وزاد أن الصدمة كانت قاسية على جميع المنخرطين حين اكتشفوا أن لا شيء من الوعود تحقق وأنهم قد وقعوا فعلا في شباك عملية نصب واحتيال، مشيرا إلى أن المبالغ المالية التي تسلمها رئيس الجمعية (ه.م) وأمينة مالها (إ.غ) من المنخرطين تصل تقريبا إلى مليارين ونصف لحد الآن حسب تصريحات زهاء أكثر من 70 منخرط ومنخرطة بالجمعية.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x