لماذا وإلى أين ؟

الأطباء والممرضون ينتفضون ضد الحكومة باحتجاج وإضراب وطني

قررت النقابة الوطنية للصحة، المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، تنظيم يوم احتجاجي وطني للشغيلة الصحية مفتوح على المواطنين، بتنسيق مع المركزية والاتحادات المحلية للنقابة، تزامنا مع اليوم العالمي للصحة الذي يصادف السابع من أبريل.

كما قررت ذات النقابة ضمن بلاغ لها، خوض إضراب وطني بكل المؤسسات الصحية باستثناء أقسام المستعجلات وأقسام الإنعاش.

واستنكرت النقابة، انتقدت في بيان لها “الأوضاع المتردية بقطاع الصحة الناتجة عن غياب إرادة سياسية حقيقية لضمان الحق في الصحة لكل المواطنين، والمعاناة اليومية للعاملين من ظروف العمل السيئة وتحميلهم مسؤولية عجز الدولة عن توفير خدمات صحية جيدة”.

وأشار المصدر إلى “تعثر الحوار المركزي وانعدام الحوار القطاعي، الذي من شأنه أن يفضي إلى تلبية المطالب الملحة والمشروعة للشغيلة الصحية بكل فئاتها”.

وشدد التنظيم النقابي في ذات البيان على أن الحكومة والوزراء “يتهربان من الوفاء بالتزاماتهما للاستجابة لانتظارات كل فئات المهنيين، من أطباء وممرضين ومساعدين طبيين ومتصرفين ومساعدين إداريين وتقنيين ومهندسين”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x