لماذا وإلى أين ؟

المغرب يصد هولندا ويرفض تدخلها في شؤونه الداخلية

أثار تقرير للوفد البرلماني الهولندي الذي زار المغرب قبل أشهر والتقى خلالها مع عائلات معتقلي حراك الريف غضب الحكومة المغربية التي اعتبرته تدخلا في الشؤون الداخلية للمملكة.

وعبر الحسن عبيابة، الناطق الرسمي باسم الحكومة، عن رفض المغرب لأي تدخل أجنبي في شؤونه الداخلية، حيث قال خلال الندوة الصحافية التي عقدها عقب المجلس الحكومي، المنعقد اليوم الخميس 20 فبراير الجاري، ” نرفض بشكل قاطع التدخل في الشؤون الداخلية للمغرب من أي جهة كانت”، مضيفا “نحن دولة لا نقبل أي جهة أو دولة تنجز تقارير للضغط على المغب”.

يذكر أن الوفد البرلماني الهولندي كان قد عرض تقريره على وزير الخارجية، متسائلا معه حول “إمكانية المساهمة في إطلاق “المعتقلين السياسيين”، بعد أن ناشد فاعلو المنطقة هولندا الضغط على المغرب من الخارج”.

التقرير أضاف أن “هولندا عليها التحرك بواسطة أحزابها وبرلمانها من أجل إطلاق سراح المعتقلين، وكذا متابعة مصير جميع أموال الاتحاد الأوروبي التي يتم إرسالها إلى منطقة الريف”، مشيرا على أن “مرض السرطان متفش بكثرة في المنطقة، وهو أحد أسباب السخط”.

وجاء في ذات التقرير حسب ما تناولته مصادر إعلامية هولندية أن “ردود فعل السلطة حول الحراك لم تكن بالشكل الكافي” وأن “بعض المحكوم عليهم بالسجن يقضون عقوبتهم في ظروف سيئة”، مؤكدا أن “أغلب شباب المنطقة باتوا يفضلون الهجرة نحو الديار الأوروبية لضمان أفق أفضل”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
استادة لغة أجنبية
المعلق(ة)
21 فبراير 2020 08:14

!!!!!!!!!!!!!!!la mafia du kif, en majorité des séparatistes, contrôle le parlement hollandais

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x