لماذا وإلى أين ؟

صاحب الدكتوراه المثيرة يناقش أطروحته بعد تخليه عن “بنكيران” (وثيقة)

بعد الجدل الذي أثاره تأجيل مناقشة أطروحة دكتوراه حول رئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران، أنجزها طالب بكلية الآداب التابعة لجامعة عبد المالك السعدي، عادت هذه الأخيرة لتجدول مناقشتها لكن بعنوان مغاير للسابق وخال من اسم بنكيران.

أطروحة الدكتوراه التي أعدها الطالب الباحث محمد الأمين مشبال، في تكوين البلاغة وتحليل الخطاب، في موضوع “بلاغة الخطاب السجالي عند عبد الإله ابن كيران”، تحت إشراف الدكتور محمد مشبال، تمت جدولة مناقشتها يوم الخميس 27 فبراير الجاري، وذلك بعدما أصبحت تحمل عنوان: “بلاغة الخطابة السياسية السجالية نموذج حزب العدالة والتنمية”.

صاحب الأطروحة أكد في تصريح لـ”آشكاين”، أن تغيير عنوان أطروحته “كان قرارا شخصيا، بل هو تصحيح لخطأ ارتكبه دون استشارة الأستاذ المشرف عليه وهو تغيير العنوان الأصلي الذي تم تسجيل الأطروحة به دون اتباع الإجراءات الإدارية المعمول بها في هذا الباب.

ونفى الأمين مشبال تعرضه لأي ضغوط من أجل تغيير عنوان أطروحته، مؤكدا على أن مضمونها ظل كما هو ولم يتغير.

يذكر أن مصطفى الغاشي، عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية التابعة لجامعة عبد المالك السعدي بتطوان، كان قد “نفى أي تدخل وزاري من أجل تأجيل مناقشة أطروحة الدكتوراه المشار إليها”، موضحا في تصريح سابق لـ”آشكاين”، “أن الطالب صاحب الدكتوراه تسرع في تصريحاته لمنابر إعلامية، التي قال فيها إن أطروحته تأجلت بعد تدخل وزاري، دون أن يكون له أي دليل عما قاله”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x