لماذا وإلى أين ؟

صورة سفير فلسطين مع علم “البوليساريو” تُثير غضب المغاربة (صور)

أثار ظهور سفير فلسطين بالجزائر، أمين مقبول وهو يتوسط علم جبهة البوليساريو الوهمية غضبا واستياء عارمين بين المغاربة، داعين وزارة الخارجية بمطالبة فلسطين بتوضيح رسمي بخصوص ما بدر من رئيس بعثتها الدبلوماسية بالجزائر.

و تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صوراً نشرها انفصاليو جبهة البوليساريو على الفيسبوك، تظهر السفير الفلسطيني الجديد بالجزائر وهو إلى جانب انفصاليين بالعاصمة الجزائرية، حيث أظهرت إحدى الصور تسلم ذات السفير العلم المذكور كهدية من شاب انفصالي.

وعلق ناشط فايسبوكي قائلا “السفير الفلسطيني في الجزائر يدعم جبهة البوليساريو، فما قول مناهضو التطبيع وحاملو شعار القضية الفلسطينية؟، مضيفا “وجب تطبيع العلاقات مع إسرائيل في حال رفض السلطة الفلسطينية اتخاذ المتعين في هذه الواقعة”.

فيما اعتبر آخر أن ما قام به السفير الفلسطيني هو رسالة مستفزة لمشاعر المغاربة الذين لا يفوتون الفرصة للوقوف ضذ التطبيع مع الكيان الإسرائيلي الصهيوني، داعيا إلى قطع العلاقة مع فلسطين إلى أن تعتذر.

ويأتي هذا التصرف اللامسؤول من السفير الفلسطيني، بعد الموقف الجريء الذي أعلنت عنه المملكة المغربية فيما يسمى بـ”صفقة القرن”، والذي أشادت به اللجنة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني، واصفة إياه بـ”المتوازن والمنسجم مع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني”.

 

    الرجل الآخر
    22/02/2020
    12:02
    التعليق :

    للأسف الشديد في الوقت الذي يدعم فيه الشعب المغربي القضية الفلسطينية يدعم الفلسطينيون جبهة البوليساريو المزعومة عبر ما يسمى اللجنة الفلسطينية للدفاع عن الشعب الصحراوي.

    1
    1
    حر
    23/02/2020
    00:37
    التعليق :

    ليماذا المغاربة لا يقطعون العلاقة مع جميع الدول التي لها علاقة دبلوماسية بالبوليزاريو ولها في نفس الوقت علاقة مع المغرب وعلى راسهم الجزائر التي تدعم الصحراويين بجميع الوسائل

    2
    1

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد