لماذا وإلى أين ؟

الراقي يكشف السبب الحقيقي لتعليق أمزازي الحوار مع “المتعاقدين”

قرّرت وزارة التّربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي تعليق حوارها مع النّقابات التعليمية ومع ممثلي “الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”، وهو ما عبرت “التنسيقية الوطنية للمتعاقدين، عن رفضها له وتوعدهم باتخاذ خطوات احتجاجية تصعيدية.

في هذا السياق، قال عبد الغني الراقي، الكاتب العام للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية لأن تعليق وزارة التعليم للحوار هو وصول لقمة الإستهتار، وزاد: “هذا ليس مفاجئ لكن لا يعقل أن تستدعي ممثلي النقابات والمتعاقدين ثم يحضرون لمكان الإجتماع وفي الأخير تخبرهم بتعليقه.

وأردف الراقي، في تصريح لـ”آشكاين”، أن الوزارة  سبق لها أن أجلت إجتماعات سابقة لكن كانت تتصل قبل ذلك بـ48 ساعة أو 24 ساعة، لكن اليوم نشرت بلاغا مردود عليه، أن من المتعارف عليه أن المحتجين يكونون بالشارع وتجري المفاوضات”، مشيرا إلى أن عبد الوافي لفتيت وزير الداخلية الحالي، لما كان والي لجهة الرباط وكلف من طرف الحكومة بالتحاور مع الأساتذة المتدربين، فلم يعد هؤلاء لمقاعد التكوين إلا بعد توقيع المحضر”.

ويرى المسؤول النقابي، أن السبب الحقيقي للحوار هو انها لا تملك جواب للسؤال الإدماج في الوطيفة العمومية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، وغير ذلك فهو مجرد شماعة”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x