لماذا وإلى أين ؟

هذه هي الإجراءات التي اتخذتها وزارة الصحة بعد وصول “كورونا” إلى الجزائر وإسبانيا

كشف محمد اليوبي، مدير مديرية الأوبئة ومكافحة الأمراض، في وزارة الصحة، أن هذه الأخيرة رفعت درجة التأهب بعد إعلان اكتشاف حالات الإصابة بفيروس “كورونا” المستجد، في كل من إسبانيا والجزائر.

وقال مدير مديرية الأوبئة ومكافحة الأمراض، في وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، إن فيروس “كورونا”، لا يستدعي كل هذا القلق، لافتا الانتباه إلى أن “الجميع يتحدث عن حالات الوفاة، التي يسببها فيروس “كورونا”، لكنهم في الوقت ذاته يتجاهلون الحالات العديدة، التي شفيت منه”.

وأضاف مدير مديرية الأوبئة ومكافحة الأمراض في وزارة الصحة، في تصريح للقناة الثانية، أن فيروس “كورونا” ليس عابرا للقارات، بل ينتقل عبر الهواء، وذلك عندما يكون الشخص غير المريض قريبا جدا، بأقل من متر، من حامل الفيروس، أو حينما يعطس هذا الأخير، أو يسعل، من دون قيامه بإجراءات وقائية”.

وتابع مدير مديرية الأوبئة ومكافحة الأمراض في وزارة الصحة، حديثه، وقال: “يجب على الشخص المريض الحرص على استعمال منديل حين يعطس، أو يسعل، فضلا عن وجوده في غرفة تتوفر على التهوية المطلوبة”.

وشدد المتحدث ذاته على أن الأشخاص، الذين يترددون بين الفينة، والأخرى، على فضاءات مزدحمة، يجب عليهم الانتباه إلى يكونوا في الأمكنة، التي فيها تهوية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
ابراهيم
المعلق(ة)
الرد على  جمال الصحراوي
26 فبراير 2020 20:12

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا كنت في ايطاليا حينما وصلت إلى مطار الدار البيضاء تبين لي انه لا يوجد أي فيروس كورنا لأن الحدود مفتوحة على الله . .

جمال الصحراوي
المعلق(ة)
26 فبراير 2020 16:47

في منطق الصحافة المهنية كان على الصحفي او كاتب المنشور ان يقوم بزيارة لاي مطار او ميناء ليقف بنفسه على انعدام اي كونطرول او اي اجراء طبي إستثنائي او احتراز او تأهب او أي شيء من هذة المصطلحات الفضفاضة او العبارات الكبرى . كلما هناك ان المعابر يوزعون اسثمارة (طبية) على بعض المسافرين ليملوءها ببعض المعلومات او اجابات الغير اجبارية كمن اين اتيت وهل زرت الصين او وو تفاهة وصافي
وهناك بعض عناصر الامن /الجمارك يضعون كمامات
ليس هناك اجهزة الكشف ولا ادوات الفحص ولا اي طبيب او طاقم صحي ولا اي شيء سوى الكلام المجاني للاستهلاك العمومي
وماعليك الا ان تسأل المسافرين او تقوم بزيارة لاي معبر حدودي لتنقل الخبر الصحيح .
حكومة الخوانجية تنشر الاباطيل وتستحمر المغاربة فحتى بعض اجهزة الكشف وقياس الحرارة او الفحص بالاشعة المعروفة في اية دولة تم استقدامها وتم تسجيل مسرحية بحضور التلفزة والصحافة ولما ذهب الاعلام تم جمع الاجهزة بعد انتهاء التمثيل والمسرحية

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x