لماذا وإلى أين ؟

البوليساريو تجند عشرات القاصرين وسط حصار مُسلح (فيديوهات)

جندت جبهة البوليساريو عشرات الأفطال القاصرين، في صفوف مليشياتها العسكرية، ولم تجد حرجا في أن تستعرضهم أمام أعين المنظمات الدولية بمناسبة احتفالاتها بذكرى تأسيسها.

ويظهر من فيديوهات نشرها صحراوين من داخل المخيمات، كيف ارتدى هؤلاء القاصرين الذين لا يتجاوز الأكبر فيهم 15 سنة أزياء عسكرية، لتقديم عرض عسكري، في أفق أن يحملوا السلاح ويتلقوا تكوينا محرضا ضد المغرب كما دأبت الجبهة على فعله.

وقد استنفر هذا الاستعراض نشطاء من داخل الجبهة، حيث عبروا عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن امتعاضهم وطالبوا بتدخل المنظمات الدولية.

ووجدت قيادة الجبهة نفسها في موقف محرج، حيث تحولت الاحتفالات بذكرى تأسيس الجبهة الانفصالية إلى احتجاجات عبر من خلالها التندوفيون عن غضبهم من القيادة، أمام مرأى رئيسها إبراهيم غالي وجنرالاته. وهو ما دفع بالمليشات المسلحة إلى التدخل بقوة ضد المتظاهيرن حيث عرفت المظاهرة أحداث عنف واعتداء في حق المتظاهرين.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x