لماذا وإلى أين ؟

تطورات جديدة في قضية الصحفي المهدوي


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

للمرة الخامسة على التوالي، طرد القاضي علي الطرشي الصحفي المعتقل حميد المهدوي من قاعة المحكمة خلال الجلسة المنعقدة يوم الثلاثاء 2 يناير الجاري، باستئنافية الدار البيضاء، في إطار محاكمة معتقلي حراك الريف.

وعلمت “آشكاين” من مصدر حضر جلسة المحاكمة، أن “عضو هيئة دفاع المهدوي المحامي محمد زيان، تساءل مع هيئة المحكمة عن سبب عدم مناقشة ملف موكله خلال الجلسات الأخيرة وتأجيله في كل مرة، وهو الأمر الذي دفع المهدوي أيضا للإحتجاج على هيئة المحكمة بسبب التأخيرات التي طالت قضيته وكذا بسبب الطرد الذي يتعرض له من المحكمة، إضافة إلى ما يتكبده -رفقة عائلته- من عناء التنقل إلى المحكمة والإنتظار دون نتيجة”، بحسب المصدر.

كما صرخ المهدوي محتجا:” كان من المفترض اعتقال المافيا التي اتصلت بي، لقد دمرتم مقاولتي الصحفية، واستنزفتم مال أسرتي بكثرة التنقلات نحو الدار البيضاء بشكل شبه يومي “، يقول المصدر.

وأشار المصدر ذاته، إلى أنه أمام “هذا الوضع قام القاضي الطرشي مرة أخرى بطرد المهدوي من قاعة المحاكمة، وسط ذهول عدد من الحاضرين وكذا عائلة هذا الأخير”.

يشار إلى أن الصحفي المهدوي متابع أمام استئنافية الدار البيضاء بجنحة “عدم التبليغ عن جناية تهديد أمن وسلامة الدولة”، وهو الملف الذي تم ضمه إلى ملفات معتقلي حراك الريف المتواجدين بسجن “عكاشة”.

جدير بالإشارة أيضا أن المهدوي أدين بسنة سجنا نافذا من طرف استئنافية الحسيمة، بعد اتهامه بـ”تحريض المواطنين بواسطة الصياح على التظاهر في مسيرة غير مرخصة”.

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد