لماذا وإلى أين ؟

بنعبد الله: يجب التعامل بحزم وبصرامة قوية مع استفزازات البوليساريو دفاعا عن الأرض

تعليقا على المناوشات التي تقوم بها البوليساريو على الحدود المغربية، اعتبر الأمين العام لحزب “التقدم والاشتراكية”، نبيل بن عبد الله، أنه ” أكد باسم حزب التقدم والاشتراكية في الاجتماع الذي عقد يوم الأحد 1 أبريل برئاسة رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، وبمساهمة وزيري الداخلية والخارجية، على ضرورة التعامل بحزم وبصرامة قوية مع هذه الاستفزازات، وذلك دفاعا عن الأرض؛ ورفضا لأي مخطط يهدف إلى التأثير على موازين القوى”.

وأوضح بنعبد الله في تصريح لـ”آشكاين”، أن “السبيل لتقوية الموقف المغربي على جميع الأصعدة، هو تقوية الإجماع الوطني وحشد كل الطاقات الشعبية لمناصرة المساعي المغربية بهذا الخصوص”، معتبرا أن هذا الأمر “يستلزم تقوية الجبهة الداخلية؛ وإعطاء نفس جديد لمسلسل الإصلاح والبناء الديمقراطي والتنمية الاقتصادية والعدالة الاجتماعية والمجالية”.

وأكد بنعبد الله أن “الاجتماع كان مناسبة للاطلاع على آخر مستجدات القضية الوطنية، خاصة من خلال الاستفزازات المتكررة للبوليساريو في المنطقة العازلة”، معتبر أن ذلك يدخل “في إطار مخطط يهدف إلى قلب الموازين وإدخال المغرب في قلب متاهات جديدة تعيد النظر في التوازنات الحالية، وتمس بشكل أساسي حق المغرب في الدفاع عن أراضيه”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x