لماذا وإلى أين ؟

هذه قصة “القايد” الذي تحرش بناشطة أمريكية

لا حديث في قرية العرجان بإقليم بولمان إلا عن قصة “القايد” الشاب في عقد الثالث الذي وجد نفسه موقوفا عن العمل بقرار من وزارة الداخلية، بسبب تحرشه بناشطة جمعوية أمريكية.

المعنية بالأمر كانت تشتغل ضمن هيئة السلام الأمريكية في دار الشباب لقرية العرجان التابعة إداريا إلى قيادة أوطاط الحاج باقليم بولمان، وقد قصدت مقر القيادة ذات يوم لإنجاز أغراض إدارية شخصية، وهناك وجدت رجل السلطة (ر.ز) الذي قرر التحرش بها جنسيا، لكن في مكان آخر.

وحسب ما سرده مصدر موثوق على “آشكاين”، قرر المعني في وقت متأخر من ليل ذلك اليوم الذي التقى فيه المواطنة التوجه إلى حيث تقطن، هناك في دوار اولاد بوشريفة بقرية العرجان، وقد كان برفقة عون سلطة (م.م) هو صاحب السيارة التي استعملها للوصول إلى حيث مُبتغاه.

ونقل مصدرنا أن القائد حاول إقناع الشابة دخول منزلها وعبر لها عن إعجابه بها، لكنها رفضت إصراره، وفي الصباح تقدمت بشكاية لدى القنصلية الأمريكية تسرد فيها ما حدث لها.

ومباشرة بعد توصلها بالشكاية باشرت القنصلية اتصالات عجّلت بتدخل مصالح وزارة الداخلية في إقليم بولمان، حيث أمرت بتوقيف رجل سلطة بجماعة العرجان المتهم بالتحرش الجنسي بالمتطوعة الأمريكية والمنخرطة في هيئة السلام الأمريكية، في انتظار إحالته على المجلس التأديبي.

ويقول مصدرنا إن علاقة القائد، المتحدر من قلعة السراغنة، مع عدد من الفاعلين الجمعويين متوترة، وقد تم تعيينه منذ حوالي سنة ونصف قائدا لقيادة أوطاط الحاج، وهو ما أتاح له تسيير الجماعة القروية العرجان والرميلة وتيساف.

وكشف مصدرنا أن عون السلطة الذي كان برفقة القائد الموقوف متورط بدوره في قضية تزوير وثائق بناء على شكاية رُفعت ضده في يوليوز الماضي.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
ملاحظ
المعلق(ة)
8 مارس 2020 12:53

*هيئة السلام الا مريكية *..مجرد سماع هده التسمية يضحني..متى كانت امريكا دولة سلام حتى تنشره بين الامم..منذ ظهورهده الدولة اللقيطة وهي تحارب خارج بلادها لتدمرالشعوب والحظارات..حرب الفيتنام والهند الصينية وكوبا والعراق وافغانستان ….الخ..اتدكرانه خلا ل الحرب الاولى في الخليج’كانت شابات ينتمين ل*هيئة السلا م الامر يكية *يدرسن الا نجليزية بالكلية وبمجرد اقتراب تدخل امريكا في الخليج اختفين من الكلية بدون سابق اندار …كن يتقنن العربية الفصحى وبعض الكلمات من الامازيغية..كن في الحقيقة جاسوسات ويشتغلن تحت غطاء *هيئة السلا مالا مريكية ..ادت مرة التقيت احداهن في منطقة *بوكماز*نواحي ازيلا ل تنتمي لنفس الهيئة واخبرتني انها يهيئ الكتورة عن نساء المغرب في الاطلس..تتواصل مع احد كل ليلة ابتداء من 10ليلا وعلى مدى
ساعتين تقر يبا..تعمل مع الرجال في الحقول كما تعين النساء في اعمال البيت من عجين للخبز وحلب للابقار وتكنيس وتصبين وكل ما تعمله النساء حتى انها تحضر معهن الا عراس فتلبس مثلهن وتوتق كل دلك بالصور والصوت وتحت حماية السلطات…

محمد الريفي
المعلق(ة)
8 مارس 2020 10:57

هو تصرف عادي عند كثير من خدام الدولة, لكن هذه المرة الضحية ليست مغربية بل اجنبية لها دولة تدافع عنها. لن تخرج امراة جميلة من الادارة المغربية الا و حصول نصف موضفي الادارة على رقم محمولها.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x