لماذا وإلى أين ؟

الزفزافي لبوعياش: إذا اصيب القوم في اخلاقهم فاقم عليهم مأتما وعويلا

مازالت ردود الفعل تتوالى حول ملخص التقرير الذي نشره المجلس الوطني لحقوق الإنسان، عن الاحتجاجات التي عرفتها عدة مناطق بالريف، وقال متتبعون إنه (التقرير) “وجه فيه سيل من الانتقادات والاتهامات لنشطاء هذه الاحتجاجات”، التي عرفت عالميا بـ”حراك الريف”.

أحمد الزفزافي، والد زعيم حراك الريف ناصر الزفزافي، المحكوم بـ20 سنة سجنا نافذا، وبعد رده أمس الاثنين بصورة يحمل فيها قميص ابنه، عاد ليرد في تدوينة مقتضبة على ملخص المجلس المذكور الذي تترأسه ابنة الريف أمينة بوعياش.

وقال الزفزافي الأب، “في علم النفس، الجاهل دائما مع الاختيار الغلط والأخطر عندما يسايره من هم في مستوى المسؤولية، لان الواجب فهم المسؤولية بصورتها الطبوغرافية التركيبية، وليس بالشكل المتناثر”.

وأضاف في تدوينة فيسبوكية “بعد21يوما من الموت البطيء اضرابا عن الطعام، وبدل قيام السيدة (في إشارة لبوعياش) بما وجب عليها اتجاه الضحايا، تخرج علينا بتقرير لتصيبنا بمعرة عن قصد بعد أن اخذتها العزة بالإثم”، مردفا، “ورحم الله شوقي حيث قال: إذا اصيب القوم في اخلاقهم فاقم عليهم مأتما وعويلا”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x