لماذا وإلى أين ؟

اجتماع عاجل لدفاع معتقلي الريف لتدارس مستجدات “مقتل” العتابي بالرصاص

آشكاين/محمد دنيا

علمت “آشكاين”، أن هيئة الدفاع في قضية احتجاجات مدينة الحسيمة؛ أو ما أصبح يعرف بـ”حراك الريف”، ستعقد إجتماعا وصف بـ”العاجل”، من أجل إصدار موقف موحد؛ بخصوص نتائج تقرير المجلس الوطني لحقوق الإنسان؛ حول احتجاجات الحسيمة ما بين 2016 و2017.

ووفق عضو هيئة دفاع معتقلي “حراك الريف”؛ محمد أغناج، فإن هيئة الدفاع على المعتقلين على خلفية احتجاجات “حراك الريف”، ستعقد إجتماعا عاجلا، من أجل بلورة موقف موحد، بخصوص تقرير المجلس الوطني لحقوق الإنسان؛ حول احتجاجات الحسيمة.

وتحفظ أغناج، عن الإدلاء بأي تصريح في الموضوع، قبل أن تصدر هيئة الدفاع موقفها من التقرير المذكور، مشيرا إلى أن اجتماع هيئة الدفاع عن “معتقلي الريف”، سيحسم كذلك في موضوع المطالبة بفتح تحقيق جديد في موضوع وفاة عماد العتابي.

وكان تقرير صادر عن المجلس الوطني لحقوق الانسان، قد كشف أن تقرير الخبرة الطبية، المنجز على الناشط في احتجاجات الحسيمة؛ عماد العتاب، الذي توفي في 8 من غشت سنة 2017، يشير إلى أنه توفي “متأثرا بجروح ناتجة عن شظية”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x