لماذا وإلى أين ؟

يتيم يحمل الصحافيين مسؤولية فشل العثماني في التواصل مع المغاربة بخصوص كورونا

هاجم محمد يتيم، الوزير السابق للتشغيل، الصحافيين الذين أجروا مقابلة أمس السبت مع رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، معتبرا أنهم ذهبوا في “الاتجاه المعاكس”.

وفي نظر يتيم فإن “المقابلة الصحفية، التي أجراها مع صحافيي ثلاث قنوات عمومية، “كان ينبغي أن تساعده على التواصل في موضوع حساس”.

وأضاف في تدوينة أن “الصحفيين للأسف تقمصوا دور الاتجاه المعاكس”.

وفي تفاعل الفايسبوكيين مع تدوينته، أجمع عدد منهم على أن رئيس الحكومة هو الذي لم يستطع إيصال المعلومة الكافية للمغاربة، وأنه لم يعط أي إضافة في المقابلة، فيما رأى آخرون أن “الصحفي لا يلام لأن هدفه الوصول إلى أقصى قدر من المعلومات”.

وطمأن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، جميع المواطنين بخصوص وفرة المواد الغذائية الأساسية، مبينا أن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة بخصوص توفير المواد الأساسية، كافية من أجل تغطية حاجيات المواطنين.

وأضاف العثماني، في مقابلة خاصة مع القنوات التلفزية “الأولى” و”الثانية” و”ميدي 1 تي في” و”الرابعة”، مساء السبت 14 مارس الجاري، أن المغرب بدأ باستعداداته في توفير المواد الضرورية منذ مدة، حيث إنها تكفي لمدة أربعة أشهر قادمة وأكثر، مؤكدا أن الحكومة قادرة على تمويل السوق بجميع الاحتياجات، حسب الحاجة.

وكشف العثماني، أنه كلف السلطات الأمنية المختصة بتتبع المضاربين والمحتكرين، والضرب بأقصى ما يسمح به القانون، وتنظيم حملات مراقبة مكثفة في إطار المراقبة، لمنع أي تلاعب محتمل في الأسعار وأثمنة المواد الأساسية التي يحتاجها المواطنين.

وأشار رئيس الحكومة، إلى أن وزارة الاقتصاد والمالية حددت أثمنة الأقنعة والمواد المطهرة والمعقمة، مشددا على ضرورة التزام المواطنين بتعليمات الجهات المختصة، وفي مقدمتها وزارة الصحة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
abdou makboul
المعلق(ة)
16 مارس 2020 09:48

باختصار فاقد الشئ لايعطيه

عبدالله
المعلق(ة)
15 مارس 2020 15:44

اللي خانها ذراعها تتقول مسحورة. افتقار ه لاسلوب التواصل هو ما اضعفه ماذا تريد من الصحافيين ان يفعلوا؟ هل تريدهم ان يركبوا سفينة التسويف واللجن؟؟

مغربي
المعلق(ة)
15 مارس 2020 13:17

فعلا كان تواصل ضعيف وفعلا اضعفه الصحافيين ولكن انسان في حجم رئيس الحكومة وطبيب وجب فرض موقفه وتمرير ما يريده هو وليس ما اراده الصحافيين لم يتمم فكرته ويقطعونه بسؤال اخر ولكن كان عليه ان يسير النقاش ويتمم الاجوبة ليمر للسؤال الاخر ربما التجربة ربما الحالة التنفسية لان احد الوزراء اصيب بالوباء وكان ينتظر النتيجة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x