لماذا وإلى أين ؟

مراكش.. الفرقة الوطنية تستمع لحقوقي على خلفية تفويت عقار عمومي بأثمنة رمزية

أفاد محمد الغلوسي، رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء استمعت ولمدة أربع ساعات اليوم الإثنين 16 مارس الجاري لصافي الدين البودالي، الرئيس الجهوي للجمعية بجهة مراكش.

وأوضح الغلوسي في تدوينة على صفحته بالفايسبوك أن الاستماع للمعني بالأمر جاء “بناء على تعليمات الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بمراكش وذلك على خلفية شكاية الفرع الجهوي مراكش الجنوب للجمعية المغربية لحماية المال العام والمتعلقة بتفويت العقار العمومي بجهة مراكش آسفي تحت غطاء الإستثمار لمجموعة من الأشخاص بأثمنة رمزية”.

وأضاف ذات المتحدث “وهو التفويت الذي استعملت فيه آلية لجنة الإستثناءات في عهد الوالي السابق السيد عبد الفتاح البجيوي يضاف إلى ذلك الإختلالات التي عرفها برنامج مراكش الحاضرة المتجددة”، مشيرا إلى أنه “من المرتقب أن تكشف هذه القضية عن الجهات والأشخاص النافدين الذين استغلوا مواقعهم لتبديد العقار العمومي والإثراء غير المشروع على حساب المصلحة العليا للوطن”.

وكانت جمعية حماية المال العام قد وضعت شكاية لدى وكيل الملك باستئنافية مراكش، توصلت “آشكاين” بنسخة منها، طالبته بالاستماع إلى عبد الفتاح البجيوي (الوالي السابق لجهة مراكش اسفي) والمدير السابق للوكالة الحضرية خالد وية ورئيس المجلس الجماعي الحالي العربي بلقايد ومدير الاملاك المخزنية بمراكش وعبد العزيز البني ورئيس قسم التعمير بالولاية رشيد لهنا.

ودعا ذات البلاغ الاستماع إلى كل شخص يفيد في الوصول إلى الحقيقة وكذا حجز كافة الوثائق ذات الصلة بما ذكر لفائدة البحث، وانجاز كافة التدابير لضمان سير البحث التمهيدي وتحقيق العدالة ومتابعة كل من ثبت تورطه في وقائق هذه الشكاية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x