لماذا وإلى أين ؟

الوزراء والبرلمانيون يساهمون براتب شهر واحد لصندوق كورونا

بادر أعضاء الحكومة إلى المساهمة في الصندوق  الخاص لتدبير ومواجهة وباء فيروس كورونا، الذي أحدثت له الحكومة حساب مرصد لأمور خصوصية يحمل اسم “الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا “كوفيد 19 ”  (المساهمة) من خلال تبرعهم براتب شهر .

كما بادر البرلمانيات والبرلمانيون إلى المساهمة بشهر واحد من تعويضاتهم في مجهود التعبئة الوطنية، حسب ما كشف عنه بلاغ مشترك للمجلسين بالبرلمان.

وكان  الملك محمد السادس قد أعطى تعليماته للحكومة قصد الإحداث الفوري لصندوق خاص لتدبير ومواجهة وباء فيروس كورونا.

وسيخصص هذا الصندوق، الذي ستوفر له اعتمادات بمبلغ عشرة ملايير درهم، من جهة، للتكفل بالنفقات المتعلقة بتأهيل الآليات والوسائل الصحية، سواء فيما يتعلق بتوفير البنيات التحتية الملائمة أو المعدات والوسائل التي يتعين اقتناؤها بكل استعجال.

ومن جهة أخرى، سيتم رصد الجزء الثاني من الاعتمادات المخصصة لهذا الصندوق، لدعم الاقتصاد الوطني، من خلال مجموعة من التدابير التي ستقترحها الحكومة، لاسيما فيما يخص مواكبة القطاعات الأكثر تأثرا بفعل انتشار فيروس كورونا، كالسياحة وكذا في مجال الحفاظ على مناصب الشغل والتخفيف من التداعيات الاجتماعية لهذه الأزمة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
و مادا عن أصحاب الريع
المعلق(ة)
17 مارس 2020 19:59

و مادا عن الوزراء السابقين الدين رصدت لهم الحكومة 40 مليار فقط في سنة 2020؟ و مادا عن الوزراء الحاليين والرياضيين والرياضيات والفنانين والفنانات وأصحاب ريع رخص استغلال الرمال والبحار و حافلات النقل والرياضيين الدين منحتهم الدولة توظيف في السلاليم 10 و11 علما ان اغلبهم ليست لهم حتى الباكالوريا وان السلم 10 يمنح للحاصلين على الاجازة والسلم 11يمنح للحاصلين على دبلوم الدراسات العليا او الماجيستير وووو؟
يمكنهم اليوم ولو لمرة وحيدة أن يبرهنوا للشعب على مدى حبهم للوطن الدي أعطاهم بدون حساب حتى لا نقول بلا استحقاق ان يتبرعون بالملايين، لانهم اصحاب ملايير

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x