لماذا وإلى أين ؟

رغم إغلاق المساجد.. خطبة الجمعة ببلجيكا تلقى على المصلين عبر قناة مغرب تيفي

رغم إغلاق المساجد وقاعات الصلاة ببلجيكا، فقد تم إلقاء خطبة الجمعة لهذا اليوم، 20 مارس الجاري، لكافة المسلمين المتواجدين بهذا البلد، بالتوازي مع موعد صلاة الجمعة.

خطبة الجمعة تم بثها مباشرة على قناة مغرب تيفي البلجيكية، انطلاقا من الساعة الواحدة بعد الزوال بالتوقيت المحلي، من طرف الشيخ نور الدين الطويل، وهو إمام بمدينة أنفيرس من أصل مغربي.

الخطوة لقيت استحسان المسلمين ببلجيكا والذين حبذوا الفكرة وتفاعلوا معها إيجابيا، بعدما امتنعوا عن الخروج لأداء الصلاة انضباطا وتماشيا للقرارات التي تفرضها السلطات البلجيكية من أجل الحد والقضاء على فيروس كورونا المستجد.

وكانت الهيئة التنفيذية لمسلمي بلجيكا ومجلس تنسيق المؤسسات الإسلامية في بلجيكا، قد أعلنا يوم الجمعة 13 مارس، عن فرض إغلاق أماكن العبادة وإلغاء جميع الأنشطة إلى غاية 3 أبريل المقبل، في إطار الجهود الرامية للحد من انتشار وباء فيروس كورونا “كوفيد-19”.

وللإشارة، تعتبر قناة مغرب تفي، لمالكها الإعلامي محمد التيجيني، التلفزة الأوروبية الوحيدة التي تبث خمس مرات في اليوم آذان الصلوات الخمس خدمة لمشاهديها من أفراد الجالية المسلمة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x