لماذا وإلى أين ؟

رسالة مؤثرة من أبناء المهدوي في ظل حالة الطوارئ (صورة)

آشكاين/محمد دنيا

في الوقت التي يشهد فيه المغرب والعالم تفشي وباء كورونا القاتل، اتخذت معه السلطات المغربية جملة من التدابير الإستباقية؛ التي تهدف من خلالها إلى وقف انتشار الفيروس بين المواطنين، عبر منع التجمعات وإغلاق المساجد والمدارس والمقاهي والمطاعم، طالب أبناء الصحافي حميد المهدوي؛ المعتقل بسجن تيفلت، بإطلاق سراحه في هذه الظروف الإستثنائية.

وقالت عائلة مدير نشر الموقع الإخباري “بديل أنفو”؛ المتوقف عن الصدور، “في ظل ما يمر به بلدنا الحبيب من ظرف إستثنائي، والذي نتمنى أن يسلك فيه مسلك النجاة، وبما أننا جميعا في الحجر “السجن”، وبما أننا محتاجين للتضامن، فما الغاية من بقاء حميد المهدوي؛ بعيدا عن أسرته، وهو المعيل الوحيد لها”.

واسترسلت العائلة ذاتها، في تدوينة على الصفحة الرسمية لحميد المهدوي على “فايسبوك”، “وأمام كل هذه الظروف، نلتمس إلتفاتة إنسانية وإطلاق صراح الصحفي؛ حميد المهدوي”، مردفة “960 يوما (منذ 20 يوليوز 2017 إلى 20 مارس 2020) من الإعتقال والغياب والإشتياق والمعاناة التي تضاعفت بمنع الزيارة وتضاعف معها الضغط و”لحمل ثقآآآل”، متسائلة “ألم يحن الوقت بعد لإنهاء عذاب هاذين الطفلين؟”، وفق المتحدثة.

تبعا لذلك، طالبت شقيقة الزميل الصحافي؛ حميد المهدوي، أسماء المهدوي، بتحقق إلتفاتة من أجل إطلاق سراح مدير نشر الموقع الإخباري “بديل أنفو”؛ المتوقف عن الصدور، قائلة “20 مارس، نتمنى إلتفاتة تعيد لنا الأمل في ظل احتقان هذه الظروف”، وفق تدوينة منشورة على صفحة المتحدثة على “الفايسبوك”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

4 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مصطفى
المعلق(ة)
22 مارس 2020 00:27

الحرية لحميد المهدوي و لجميع معتقلي الرأي و المعتقلين السياسيين القابعين في سجون العار.
تحية صمود للأسرة.
مودتي.

المهدي محيب
المعلق(ة)
21 مارس 2020 19:12

نتمنى من الجهات العليا لبلادنا الحبيب وفي هذه الظروف الصعبة ان تنظر إلى هذه الفئة من المعتقلين ذوي الرأي وتفرجة عنهم وعلى رأسهم المهداوي لتعم الفرحة الذريه ويفرج الله عنا هذا البلاء امين.

حسن
المعلق(ة)
21 مارس 2020 14:26

لاش خليه فالحبس هاداك راه كان غادي يرونها اكثر من كورونا.هو راه كورونا بنفسو.

المصطفى
المعلق(ة)
21 مارس 2020 14:12

اقدر ظروف ابناء المهداوي . لكن تلبية طلبهم يعني اطلاق سراح جميع المساجين في المغرب وربما في العالم بدعوى وباء كورونا . لا هذا غير منطقي وكان على المهداوي الصحفي المستبصر ان يحسب في المستقبل كل كلمة يتفوه بها وكل عبارة يخطها وليعلم مذا الالتفاف وتضامن المغاربة في ما بينهم في ظروف هذا الابتلاء

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

4
0
أضف تعليقكx
()
x