لماذا وإلى أين ؟

كورونا فيروس.. نقابة تعليمية تطالب العثماني بصد جشع المدارس الخصوصية

استنكرت النقابة الوطنية للتعليم، المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تهرب أرباب قطاع التعليم الخصوصي من مسؤوليتهم الوطنية، للمساهمة إلى جانب مختلف مكونات الشعب المغربي في هذه الظرفية العصيبة التي تعرفها بلادنا، رغم استفادتهم، ولسنوات، من العديد من الامتيازات بما فيها الإعفاءات الضريبية.

وعبرت النقابة في مراسلة وجهتها لرئيس الحكومة، عن رفضها استمرار الدولة في الدعم اللامشروط لقطاع التعليم الخصوصي، معتبرة أن الظرفية الحالية تؤكد مصداقية مطالبهم المتعلقة بضرورة تقوية التعليم العمومي الجيد والمجاني، ومعه باقي القطاعات العمومية وعلى رأسها قطاع الصحة.

وحملت النقابة ذاتها، المسؤولية الكاملة لأرباب المؤسسات التعليمية الخاصة، في ضمان تأدية أجور العاملين بها، بما يعكس حدا أدنى من أخلاق التضامن بحس وطني، تقتضيه المرحلة.

وطالب المصدر، رئيس الحكومة بالتعاطي الإيجابي معها، والتصدي لكل أشكال الجشع، والحرص على تخصيص المبالغ المرصودة لمواجهة تداعيات وباء كورونا للفئات الهشة من المجتمع المغربي.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
عبد الغني
المعلق(ة)
22 مارس 2020 10:39

كيف لصاحب التعليق ان يقول بأن الرد جاء متأخرا؟؟؟؟
رسالة أرباب التعليم الخاص يوم 18 مارس 2020 ، ورسالة النقابة لرئيس الحكومة يوم 20 مارس 2020. كان يجب أن يقول براڤو على السرعة الفائقة في الرد.

Fondatrice d’une petite école
المعلق(ة)
22 مارس 2020 08:58

Il faut distinguer entre les petites écoles qui n’ont qu’une seule classe par niveaux et celles qui ont plus d’une classe de chaque niveau.
Moi personnellement je suis fondatrice d’une petite école et je n’est pas les moyens pour payer le personnel. Surtout que les parents des élèves ne vont pas nous payer. Alors c’est urgent l’état doit aider les maîtresses, les gardien, les femmes de ménages et leur assurer le minimum pour vivre pour leur assurer leur dignité. Sinon ils ne vont pas continuer à donner les cours au élèves par internet et ça sera la catastrophe.

محمد بن دودة
المعلق(ة)
21 مارس 2020 22:54

الرد كان متأخرا ،على أي المهم أتى احسن ما يأتي ،المهم على الكل ان يتجند في هذه الظروف العصيبة لأن الوقت ليس في تسجيل النقط.الهم احفظ المملكة ملكا و شعبا.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x