لماذا وإلى أين ؟

بسبب صندوق التقاعد..أربعة صحافيين مُعرَّضون لخمس سنوات سجنا نافذا

قرر وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالرباط، متابعة أربعة زملاء صحافيين بتهم تصل عقوبتها إلى خمس سنوات سجنا نافذا.

وجاءت متابعة الزملاء الصحافيين الأربعة، وهم عبد الحق بلشكر، مدير مكتب أخبار اليوم بالرباط، ومحمد أحداد، صحافي بيومية المساء، وكوثر زاكي وعبد الإله سخير صحافيين بالموقع الإخباري الجريدة 24، بعد اتهامهم بـ”نشر أخبار تتعلق بلجان تقصي الحقائق حول صندوق التقاعد”، فيما تقرر تعيين أول جلسة للنظر في هذا الملف يوم 25 يناير بالمحكمة الابتدائية بالرباط.

وتعليقا على هذا الموضوع قال أحداد، أحد الزملاء الصحافيين المتابعين، “ما فائدة مدونة الصحافة والنشر إذا كنا لن نتابع بها”، مضيفا في تصريح لـ”آشكاين”، ” فبدل محاكمة من نهب صندوق التقاعد والذي خلف أزمة حقيقية وإحالة لجنة تقصي الحقائق على القضاء تتم معاقبة الصحافيين”.

واعتبر أحداد أن متابعتهم سابقة في تاريخ المغرب، مشيرا على أنه “في العالم كله تُسرب المعلومات والأخبار والتقارير ولم تسجل متابعة أي صحافي”، مؤكدا أن “مرد هذا الأمر هو صراع بين حزبي البام والبيجيدي داخل اللجنة ذهب ضحيته صحافيون”.

وكانت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية قد استمعت للصحافيين المشار إليهم من أجل التحقيق معهم بشأن شكاية وضعها حكيم بنشماش، رئيس مجلس المستشارين، حول نشر معطيات عن أشغال لجنة تقصي الحقائق البرلمانية التي شُكلت أواخر سنة 2016، للبحث في وضعية الصندوق المغربي للتقاعد، والوقوف على الاختلالات التي عرفها الصندوق.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x